الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

قوات البيشمركة الكردية تصد هجوما لداعش قرب سنجار

خارج الحدود
صورة ارشيفية

DEUTSCHE WELLE


قال مصدر رسمي في حكومة إقليم كردستان، إن قوات البيشمركة أحبطت هجوما لتنظيم "داعش" بسيارات مفخخة في محاولة اقتحام قضاء سنجار عبر منطقة دوميز بشمال غرب الموصل، كما نفذت قوة أمريكية عراقية مشتركة عملية في كركوك.

وأضاف أن قوات البيشمركة فجرت السيارات الخمس التابعة لداعش وقتلت سائقيها قبل وصولها واقتحامها قضاء سنجار، مضيفا أن قوات البيشمركة تمكنت أيضا من قتل نحو عشرين من عناصر داعش كانوا برفقة العجلات "السيارات" المفخخة مع أسلحتهم الخفيفة لدى محاولتهم اقتحام القضاء.
اضافة اعلان

وأشار المصدر إلى أن أعدادا منهم لاذوا بالفرار باتجاه قضاء تلعفر غرب الموصل، وأن قوات البيشمركة تفرض سيطرتها بالكامل على كافة المحاور الأمامية لقضاء سنجار لمنع أي محاولة اقتحام.

وكانت طائرات التحالف الدولي، تمكنت فجر اليوم الأربعاء من قصف تجمعات لتنظيم "داعش" بالقرب من محور معسكر الكسك شمال غرب الموصل، وقتلت ستة من عناصر التنظيم داخل المعسكر، وكانت طائرات التحالف الدولي نفذت نحو 24 غارة جوية على مواقع التنظيم الإرهابي في الموصل والرمادي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضي.

من جانب آخر، أفاد مصدر أمني في كركوك عن قيام قوة عراقية - أمريكية مشتركة بعملية إنزال لفترة قصيرة بقضاء الحويجة، هو الأول من نوعه بالقضاء بعد وقوعها بيد تنظيم "داعش" منذ العاشر من يونيو العام الماضي.

وحسب المصادر الأمنية، فإن الهجوم انطلق من مطار بغداد، مشيرا إلى أن العملية كانت ذات نوعية خاصة دون ذكر مميزات هذه النوعية، وأفادت المصادر أن العملية أسفرت عن قتل العديد من عناصر "داعش" واعتقال عدد آخر منهم وأن القوة انسحبت دون وقوع خسائر، حسب المصدر.