الأحد 20 سبتمبر 2020...3 صفر 1442 الجريدة الورقية

قرقاش: صناعة المستقبل لا تستنسخ من تجارب الماضي

خارج الحدود قرقاش
وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش

أعلن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش اليوم السبت أن التطورات المتسارعة في المنطقة مؤشر واضح نحو ضرورة مراجعة استراتيجيات لم تؤت ثمارها مؤكدا علي نبذ سياسة المحاور.
اضافة اعلان

وقال قرقاش: "صناعة المستقبل لا يمكن أن تكون أداتها استنساخ تجربة الماضي خاصة إن أخفقت في تحقيق أهدافها"، مشيراً إلي أن البدايات الجديدة في المنطقة تحمل في طياتها فرصة حقيقية.

وأضاف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية: "بعيدا عن الضجيج أمامنا ظروف قد تمهد لحلول سياسية تعزز الأمن والإستقرار والازدهار".

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية قد هنأت دولة البحرين وإسرائيل على قرارهما إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مشيرة إلى أن الخطوة ستسهم في الاستقرار والرخاء بالمنطقة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإماراتية، هند العتيبة في بيان: إن الوزارة هنأت البحرين وإسرائيل على قرارهما إقامة علاقات دبلوماسية كاملة، مضيفه أن الخطوة ستسهم في الاستقرار والرخاء بالمنطقة. 

وأصبحت البحرين في وقت سابق من مساء أمس الجمعة، ثاني بلد عربي بعد الإمارات يبرم اتفاقًا لتطبيع العلاقات مع إسرائيل في غضون 30 يومًا.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن "اختراق دبلوماسي" جديد بعد التوصل إلى اتفاق سلام بين مملكة البحرين وإسرائيل.

وقال ترامب: "خطوة تاريخية جديدة اليوم! الدولتان الصديقتان العظيمتان إسرائيل ومملكة البحرين توصلتا لاتفاق سلام.. ثاني دولة عربية تعقد السلام مع إسرائيل في 30 يومًا".