الثلاثاء 22 سبتمبر 2020...5 صفر 1442 الجريدة الورقية

قبل الوصول للمنطقة المحظورة.. سلاح الجو الليبي يستهدف تجمعات للمرتزقة شرقي مصراتة

خارج الحدود 145-031205--1_15f347745f29de_700x400
طيران الجيش الوطني الليبي

استهدف سلاح الجو الليبي، اليوم الخميس، تجمعات للمرتزقة بالقرب من كوبري السدادة شرقي مصراتة.

وقالت مصادر عسكرية ليبية: إن السلاح الجوي استهدف عددًا من تجمعات المرتزقة الأتراك في مناطق أبو نجيم ووادي بي والسدادة شرق وغرب مدينة سرت.

وقال عقيلة الصابر، القيادي بشعبة الإعلام الحربي التابعة للقوات المسلحة الليبية: إن سلاح الجو استهدف لليوم الثاني على التوالي آليات متقدمة على جبهات المناطق المحظورة سرت - الجفرة.

وأضاف "الصابر" بحسب "العين الإخبارية" أن سلاح الجو الليبي استهدف وادي أبو نجيم ووادي بي وكوبري السدادة بغارات جوية عنيفة بعد ورود معلومات تؤكد تجهيز المرتزقة السوريين لشن عمل عدائي ضد الوحدات التابعة للجيش الوطني بالمنطقة الوسطى.

وأكد الصابر أن الجيش الوطني الليبي لا يزال محافظ على تمركزاته السابقة رغم المحاولات اليائسة من المليشيات والمرتزقة لحشد قوة والتقدم باتجاه مدينة سرت.

اضافة اعلان

ومساء الثلاثاء الماضي أعلن مصدر عسكري ليبي، قصف مجموعة إرهابية تابعة لحكومة الوفاق غير الشرعية، في منطقة "وادي بي" غربي مدينة سرت، كانت تحاول التسلل للمدينة.

 

وكانت مصادر عسكرية أكدت، الثلاثاء، أن الطيران التابع للجيش الوطني قصف مجموعة سيارات تضم مرتزقة وعناصر إرهابية تابعة للوفاق غربي سرت.

وتستمر تركيا في انتهاك كافة المواثيق والاتفاقات الدولية التي تمنع ضخ السلاح والمرتزقة إلى الساحة الليبية.

والأربعاء، قال اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي: إنه تم رصد نقل تركيا لإرهابيين من معسكرات في الصومال إلى مصراتة بدعم وتمويل قطري.

وتابع المسماري، خلال مؤتمر صحفي الأربعاء من بنغازي، أن تركيا دربت ونقلت مرتزقة من منطقة القرن الأفريقي إلى مصراتة، مشيراً إلى أن الجيش الليبي اتخذ التدابير اللازمة لمواجهة أي تطور بالمدينة.