الإثنين 26 أكتوبر 2020...9 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

في اجتماع طارئ اليوم.. بريطانيا تتجه لفرض قيود على قطاع الفنادق والعودة للعمل من المنازل

خارج الحدود Screenshot_12
رئيس الوزراء بوريس جونسون

أفادت صحيفة تليجراف البريطانية في وقت متأخر أمس الإثنين أن رئيس الوزراء بوريس جونسون سيشجع البريطانيين، اليوم الثلاثاء، على العودة للعمل من المنازل إن أمكن للمساعدة في احتواء تفشي فيروس كورونا.اضافة اعلان


وقال كبير المراسلين السياسيين بالصحيفة في تغريدة على موقع تويتر نقلًا عن مصادر: إن جونسون أبلغ نواب البرلمان بأن “التحرك الآن يعني عدم الاضطرار لاتخاذ إجراءات جذرية في وقت لاحق”.

كما قالت مصادر بريطانية: إن رئيس الوزراء بوريس جونسون يعتزم إعلان فرض قيود على نشاط المطاعم في إنجلترا اليوم الثلاثاء بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، مضيفة أنه سيتم إلزام هذه المطاعم بإغلاق أبوابها اعتبارًا من الساعة العاشرة مساء.

ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن المصادر القول إنه من المتوقع أن يعلن جونسون أيضًا فرض حظر على قطاع الفندقة والضيافة مع تسيير دوريات إلى هذه المنشآت للتأكد من التزامها بالقواعد.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن المنشآت التي ستخالف القواعد سيتم إغلاقها بالكامل.

ومن المقرر أن يترأس رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اجتماع أزمة اليوم الثلاثاء لبحث كيفية التصدي لموجة جديدة من تفشي فيروس كورونا وذلك على خلفية تحذير كبير المستشارين العلميين للحكومة البريطانية من أن المملكة المتحدة قد تسجل 50 ألف حالة إصابة جديدة يوميًا في منتصف أكتوبر المقبل في حال لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن جونسون سيترأس اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية البريطانية "كوبرا" صباح اليوم الثلاثاء، حيث سيحضر الاجتماع قادة إسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.

وعقب انتهاء الاجتماع، سيدلي جونسون ببيان أمام مجلس العموم يوضح فيه الخطوات التي سيتم اتخاذها فيما يتعلق بتعامل الحكومة مع موجة جديدة من فيروس كورونا، حيث من المتوقع أن تتضمن الإجراءات الحكومية تشديد قواعد التباعد الاجتماعي.

وبحسب أحدث الإحصاءات الحكومية التي صدرت أول أمس الأحد، فقد تم تسجيل 3899 حالة إصابة يومية بمرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا، فضلًا عن تسجيل 18 حالة وفاة في المملكة المتحدة.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟