الأحد 29 نوفمبر 2020...14 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

فرنسا تؤكد رغبتها في المساهمة في بناء سوريا تعددية ديمقراطية

خارج الحدود
وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس

باريس أ ش أ


أكدت فرنسا رغبتها في أن تساهم في بناء سوريا "تعددية، حرة وديمقراطية " حيث تحترم حقوق الإنسان والمبادئ الأساسية التي يدعمها الائتلاف الوطني السوري المعارض. اضافة اعلان


وقال فإنسان فلورياني المتحدث المساعد باسم الخارجية الفرنسية - في تصريحات للصحفيين اليوم - إن وزير الخارجية لوران فابيوس سيستقبل غدا الثلاثاء، بباريس يحيى مناع رئيس المجلس المدني الحر لمحافظة حلب السورية والوفد المرافق له الذي يزور العاصمة الفرنسية وذلك بعد ثلاثة أيام من مشاركة رئيس الدبلوماسية الفرنسية في الاجتماع الوزاري لمجموعة "أصدقاء الشعب السوري" الذي عقد السبت الماضي بالدوحة.

وأضاف فلورياني أن لقاء فابيوس مع وفد المجلس المدني لمحافظة حلب يعكس مواصلة باريس لدعمها المباشر للمناطق السورية المحررة.. مشيرة إلى أن فرنسا سبق وأن استضافت في شهر أكتوبر الماضي اجتماعا دوليا مع ممثلي المجالس الثورية المدنية.

وأوضح الدبلوماسي الفرنسي أن بلاده تقدم منذ عدة أشهر الدعم المباشر للهياكل الإدارية في المناطق المحررة لتلبية الاحتياجات الإنسانية للسكان المدنيين.

وذكر أن فرنسا أرسلت في نهاية الأسبوع الماضي، أكثر من ستة أطنان من الأدوية بعضها يستهدف مدينة حلب ومحيطها.

ويضم الوفد السوري كل من رئيس مجلس " محافظة حلب " المحررة يحيى مناع يرافقه ثلاثة من أعضاء المجلس هم: عزوز حمد، رئيس المجلس المحلي لمدينة حلب، ومحمود الحريري رئيس المجلس المعني بالشئون الصحية، وعبد الكريم أنيس عضو مجلس إدارة مدينة حلب.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟