الخميس 22 أكتوبر 2020...5 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

غدًا.. انطلاق أعمال مجلس الجامعة على مستوى المندوبين

خارج الحدود
مجلس جامعة الدول العربية

ولاء أبوستيت


تنطلق غدا " الأربعاء" أعمال الدورة 142 لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة موريتانيا خلفا للمغرب، وبحضور الأمين العام للجامعة العربية د. نبيل العربي.اضافة اعلان


ويناقش الاجتماع البنود المدرجة على جدول أعمال الدورة الجديدة فيما يتعلق بتطورات الأوضاع في المنطقة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأوضاع في العراق وليبيا ومستجدات الأزمة السورية وملف تطوير الجامعة العربية ومنظومة العمل العربي المشترك؛ تمهيدًا لرفع مشاريع قرارات بشأنها للاجتماع الوزاري العربي المقرر الأحد المقبل.

وقال السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية في تصريحات للصحفيين اليوم، إنه سوف يعقد المندوبون الدائمون جلسة تشاورية قبيل انطلاق الجلسة الافتتاحية العامة لمجلس الجامعة غدا مع د. نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية لمناقشة تطورات الوضع الراهن بالمنطقة ورؤية الأمين العام حول سبل مواجهة التحديات الراهنة والمقترحات التي يراها للتعامل مع التحديات التي تهدد الأمن القومي العربي.

وأوضح أن الجلسة الافتتاحية ستشهد إقرار مشروع جدول الأعمال ويتضمن نحو 30 بندًا تتناول مختلف قضايا العمل العربي المشترك وفي صدارتها القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لدعم التحرك الفلسطيني على الساحة الدولية لإنهاء الاحتلال وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في ليبيا واليمن ودعم السلام والتنمية في السودان، والأوضاع في الصومال، وجمهورية القمر المتحدة، والأوضاع في العراق وقضية الجزر الإماراتية الثلاث التي تحتلها إيران، بالإضافة إلى موضوع أسلحة الدمار الشامل الإسرائيلية والجهود العربية المبذولة لعقد مؤتمر الأمم المتحدة المؤجل لإخلاء المنطقة من السلاح النووي، بالإضافة إلى بند حول الإرهاب الدولي وسبل مكافحته.