الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

عمدتها "كلب".. بلدة بكاليفورنيا يحكمها "الكلب ماكس" (صور)

خارج الحدود

ايمان الحديدي


ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، بأن المسئولين في بلدة " Idyllwild " بكالفورنيا قد لا يتمتعون بالسلطة السياسية، لكن يتمتع بها وبقلب المدينة "الكلب مايتي دوغ مولر".

وأشارت الصحيفة إلى أن بلدة Idyllwild" الصغيرة بولاية كاليفورنيا كانت أول عمدة لها، وهو كلب بمواصفات استثنائية يدعى Max، وهو من أجمل كلاب المنطقة وأروعها، حيث يعتقد سكان "كاليفورنيا" ليس هناك أنبل من أن يتم تعيين كلب للقيام بعمل رمزي.
اضافة اعلان

وبحسب رئيس بلدية ايديلويلد، كاليفورنيا، ولد الكلب في الخدمة العامة، وتولى منصبه في عمر 11 أسبوعًا، حيث يقضي كل يوم تقريبًا في التفاعل مع ناخبيه ونشر آماله على السلام العالمي. يفعل ذلك إلى حد كبير دون أنه يرتدي ربطة عنق ومجموعة من القبعات.

يعتبر الكلب البالغ من العمر ستة أعوام ودودا مع سكان البلدة وأطفالها، حيث يستقبلهم بحفاوة، فهو يقوم بمهام رمزية قد تتعدى مسؤوليات رئيس البلدية وليس مسئولا مدنيا، فهو يرافق دوريات الشرطة باستمرار، كما أصبح حديث سكان البلدية برمتها، من خلال نقل الحب غير المشروط والقيام بأكبر عدد ممكن من الأعمال الصالحة للآخرين غير مباليًا بالطقس السيئ والثلوج، كما أنه يساعد على تعزيز الأعمال التجارية المحلية والجمعيات الخيرية ويشارك في أحداث المدينة مثل استعراض الرابع من يوليو الشعبي ويزور المنازل والمدارس ومجتمعات التقاعد في البلدة الصغيرة الموجهة نحو المجتمع.

في الوقت ذاته لديه مسؤولياته أيضا"، وتتضمن وظيفته تمثيل الكلاب، والحضور في المناسبات المجتمعية مثل المهرجانات والعروض، وبذل قصارى جهده لقبول الدعوات للزيارات الرسمية، وعندما تصبح واجباته مربكة قليلًا، يستطيع ماكس دائمًا الاعتماد على نائبين له، وهما ميكي وميتزي، وهما أيضا "كلاب".