الإثنين 13 يوليه 2020...22 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

على طريقة خبر ثروة مبارك.. صحيفة أمريكية تحذف تقريرا عن السعودية

خارج الحدود

مصطفى بركات


على طريقة صحيفة "الجارديان" البريطانية، عندما أعلنت عن رقم وهمي لثروة الرئيس الأسبق حسني مبارك، قدرته بـ 70 مليار دولار، وتراجعت عن الخبر بعد تحقيق غرضه في تهييج مشاعر المصريين إبان ثورة يناير، قامت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، بنشر خبر حساس عن السعودية يفيد تورطها في مقتل الكاتب المختفي جمال خاشقجي.

وبعد التقرير الذي أثار عاصفة غضب دولي ضد المملكة، أعلنت "نيويورك تايمز" على حسابها في تويتر، أنها حذفت تغريدة عن السعودية، وتحديدا حول الصحفي المختفي جمال خاشقجي، وذلك لعدم وجود تأكيدات كافية بما ورد فيها.

والتقرير كان عبارة عن معلومات وصور لمجموعة تتكون من 15 عنصرا، وصلت بطائرة خاصة إلى إسطنبول يوم اختفاء خاشقجي الغامض.

وعلق مستخدم سعودي مخاطبا الصحيفة بقوله: "أنتم لا تهتمون بسمعتكم التي بنيتموها على مدى سنوات، نشر الأخبار الزائفة والخاطئة من دون تحري من صحيفة مشهورة مثلكم، خطأ كبير".