الثلاثاء 27 أكتوبر 2020...10 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

عقيلة صالح يقترح سرت مقرا للسلطة الموحدة

خارج الحدود عقيلة صالح
عقيلة صالح

قال رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، اليوم الثلاثاء، إنه اقترح على السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، جعل مدينة سرت مقرا للسلطة الليبية الموحدة القادمة إلى حين إجراء انتخابات نيابية مقبلة.

اضافة اعلان


وأكد عقيلة خلال مقابلة صحفية أنه ناقش مع المسئول الأمريكي قضية النفط، معلناً عن تحفظه على وجود الميليشيات المسلحة في المنشآت النفطية وعلى أن يكون لها أي شأن بملف النفط، كما أعرب عن رفضه ذهاب إيرادات النفط إلى الميليشيات المسلحة ودفع رواتب المرتزقة.


ووفقاً لقناة 218 الليبية، شدد صالح على ضرورة إيجاد حل سياسي جديد وسلطة جديدة من دون أي وجود تركي في أي معادلة سياسية جديدة داخل ليبيا.


وكان رئيس مجلس النواب قد اتفق مع السفير الأمريكي خلال لقاء جمعهما في القاهرة أمس الإثنين، على استمرار وقف إطلاق النار والإبقاء على مدينتي سرت والجفرة منزوعتي السلاح لحين استئناف الحوار السياسي والعودة لطاولة الحوار.


وقال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب حميد الصافي في بيان، إن "رئيس مجلس النواب والسفير الأمريكي في القاهرة، بحثا الخطوات الفعلية المتخذة للمضي قُدما في العمل بمبادرة المستشار التي تُوجت بإعلان القاهرة وفقاً لمخرجات مؤتمر برلين".


استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟