الأربعاء 15 يوليه 2020...24 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

عبير موسى: لائحة سحب الثقة من الفخفاخ جاءت بتعليمات الإخوان

خارج الحدود
عبير موسي

اعتبرت رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر، النائبة التونسية عبير موسي أن لائحة سحب الثقة من رئيس الحكومة الياس الفخفاخ، تمت بتوجيهات من حركة الإخوان (في إشارة إلى حركة النهضة التي يتزعمها رئيس البرلمان راشد الغنوشي)، التي طالبت مؤخرا بتوسيع الائتلاف الحكومي.

وحول إمكانية توقيع نواب الدستوري الحر على اللائحة، قالت موسي: ''لم نعط الثقة للفخفاخ حتى نسحبها منه"، مضيفة "نحن في المعارضة كلما كان هناك إخوان" في الحكومة.

وهاجمت كتلة قلب تونس البرلمانية، على خلفية عقدها مؤتمرا صحفيا مشتركا مع كتلة ائتلاف الكرامة. وقالت في تصريح إذاعي، إن الندوة الصحفية المشتركة بين كتلتي قلب تونس وائتلاف الكرامة، تعتبر ''فضيحة وخيانة للقوى المدنية"، معتبرة هذا التقارب ''وصمة عار على جبين قلب تونس".

ويرى مراقبون، أن النهضة بصدد تسليط ضغوط على رئيس الحكومة الياس الفخفاخ، عن طريق دفع كتلتي قلب تونس وائتلاف الكرامة لتمرير لائحة سحب الثقة منه في إطار مناورة هدفها "فصل الفخفاخ عن قيس سعيد وقلب الطاولة على الرئيس التونسي الذي اختاره"، بحسب تقديرهم.

يشار إلى أن كتلة حزب قلب تونس وائتلاف الكرامة، عقدا مؤتمرا صحفيا في وقت سابق للإعلان عن تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في ملف تضارب المصالح لرئيس الحكومة، وذلك على هامش الجلسة العامة التي خصصها البرلمان اليوم لمحاورة الفخفاخ حول مائة يوم الأولى من عمله.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟