الأحد 1 نوفمبر 2020...15 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

عاصفة نادرة تضرب غرب اليونان وتتسبب في غرق الشوارع وانقطاع الكهرباء عن مئات المنازل

خارج الحدود 5f6523204c59b77e4110ee6e
عاصفة "ميديكين" تضرب غرب اليونان - صورة أرشيفية

حاتم أحمد

ضربت عاصفة نادرة في البحر المتوسط يطلق عليها ميديكين غرب اليونان، وتسببت العاصفة بإغراق الشوارع، واقتلعت الأشجار، وقطعت الكهرباء في جزر كيفالونيا، وزاكينثوس، وإيثاكا في البحر الأيوني، وفي مناطق من غرب بيلوبونيز.

اضافة اعلان


وقالت إدارة الإطفاء: إنها تلقت أكثر من 600 اتصال لطلب النجدة، خاصة طلبات المساعدة في قطع الأشجار وضخ المياه إلى خارج المنازل والمتاجر، وغرقت مراكب شراعية في كيفالونيا وليفكادا، فيما أعلن جهاز الحماية المدنية بالبلاد حالة الطوارئ في إيثاكا وزاكينثوس، بحسب وكالة رويترز للأنباء.

وأكد رئيس بلدية كيفالونيا ثيوفيلوس ميتشالاتوس أنه "لم يُصب أحد لكن المنازل والبنية التحتية للطرق ومرافق المياه لحقت بها أضرار، وكان الوضع مشابها في زاكينثوس وإيثاكا، حيث انقطعت الكهرباء أيضًا لفترات طويلة".

وواجهت شبكة الكهرباء صعوبات في التكيف مع الأوضاع، ويجري بذل جهود لإعادة الكهرباء في المناطق المتضررة، وقال نيكوس هاردالياس نائب وزير حماية المواطنين: "سيبقى الإعصار في الغرب بنفس الشدة لمدة تتراوح بين ست وتسع ساعات ثم يبدأ في الضعف والتحرك نحو الجنوب".

وأضاف هاردالياس، أن العاصفة ستضرب أيضًا وسط اليونان حيث يُتوقع هطول أمطار غزيرة قبل أن تصل إلى منطقة أثينا الأوسع اليوم السبت، وقالت السلطات اليونانية إن التكهن بشدة الإعصار ومساره بشكل دقيق أمر غير ممكن.

وظهرت مثل تلك الأعاصير أول مرة في اليونان في عام 1995 لكن هاردالياس قال إن وتيرة مثل تلك الأحوال الجوية القاسية ازدادت في السنوات الأخيرة.

وكانت عاصفة مماثلة ضربت اليونان في 2018، وفي عام 2017، قتلت السيول 25 شخصًا وشردت المئات.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟