الإثنين 30 نوفمبر 2020...15 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

طارق فهمي: عودة تشغيل مطار حلب بداية استعادة النظام السوري عافيته

خارج الحدود
مطار حلب

محمد الدمرداش

قال الدكتور طارق فهمي أستاذ  العلوم السياسية بجامعة القاهرة:  إن روسيا تمارس ضغوطا قوية على تركيا، والنظام السوري بدأ يستعيد عافيته مرة آخرى، وكلها مؤشرات تؤكد الضغوط التى تمارسها روسيا على تركيا لوقف العمليات العسكرية فى سوريا.

اضافة اعلان

وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدي البلد"، تقديم الإعلامية عزة مصطفي، أن إعادة افتتاح مطار حلب رسالة هامة ودليل على استمرار خسائر تركيا سياسيا وعسكريا فى سوريا.

سوريا تعلن عودة تشغيل مطار حلب وتنظيم رحلات جوية إلى القاهرة  

واوضح أن الجيش السوري يتقدم استعادة نفوذه على الأرض، ويعيد حساباته باستعادة المناطق الاستراتيجية، والسيطرة على ربوع مساحات كبيرة من أراضيه.

كان وزير النقل السوري، علي حمود، أعلن أمس عودة تشغيل مطار حلب الدولي والأربعاء القادم أول رحلة جوية من دمشق إلى حلب. وأوضح وزير النقل السوري، على حمود، أنه ستتم تنظيم رحلات إلى القاهرة ودمشق خلال الأيام القليلة القادمة، حسبما أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا”.

وحررت وحدات الجيش العربي السوري، بعد سلسلة من العمليات العسكرية المركزة ضد مواقع وتحصينات التنظيمات الإرهابية المنتشرة بريف حلب الجنوبي الغربي وصولاً إلى الريف الشمالي الغربي، قرى وبلدات محيط مدينة حلب لتؤمن المدينة من جرائم الإرهابيين واعتداءاتهم المتكررة على أحيائها السكنية.

وكان مطار حلب الدولي توقف عن العمل في العام 2011، بعد أشهر قليلة من اندلاع الحرب في سوريا.

ومطار حلب الدولي أو مطار النيرب، يعد ثاني أكبر مطار دولي في سوريا بعد مطار العاصمة دمشق، ويقع على بعد 10 كم من وسط مدينة حلب أكبر المدن السورية في الاتجاه الشرقي.  

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟