الجمعة 23 أكتوبر 2020...6 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

شكري يصل السودان لترؤس اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة

خارج الحدود

علي رجب


وصل وزير الخارجية سامح شكري، إلى الخرطوم مساء الأربعاء، لترؤس اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين التي ستعقد غدا الخميس..
اضافة اعلان

وحسب "سودان تربيون" حث القنصل المصري بالسودان وسائل الإعلام بالبلدين على قطع الطريق أمام الكاذبين والساعين للوقيعة وبذر الفتنة بين البلدين.

وتعقد اجتماعات التشاور السياسي بين الخرطوم والقاهرة، وسط حالة من التوتر البائن بين البلدين، عززه استمرار الهجوم من الإعلام المصري على خطوات السودان في التقارب مع دول الخليج العربي وإثيوبيا.

وسيجري وزيرا الخارجية في البلدين مباحثات ثنائية قبل الاجتماعات المشتركة.

وكان شكري قال الأربعاء الماضي، إنه يرتب لزيارة السودان لعقد جولة حوار سياسي يتم خلالها إثارة جميع الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وإزالة أي "سوء فهم".

وقال القنصل المصري وئام سويلم في مؤتمر صحفي قصير للغاية الأربعاء " نحث وسائل الإعلام في البلدين على قطع الطريق أمام كل من يحاول نشر أخبار كاذبة تسيء للعلاقات وتضرب الفتنة بين البلدين والشعبين".

وأُرجأت الاجتماعات التي كانت مقررة، الأسبوع الماضي، بسبب تأجيل وزير الخارجية المصرى زيارته للخرطوم لسوء الأحوال الجوية.

وناشد سويلم "المسؤولين ووسائل الإعلام والمغردين على مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة فيما يتم نشره وتداوله لا سيما المنسوب المسؤولين في البلدين".

وأكد القنصل المصري "أهمية العلاقات المصرية السودانية على كافة المحاور السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية"، مشددًا على امتداد الروابط التي تجمع شعبي البلدين".

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟