الإثنين 28 سبتمبر 2020...11 صفر 1442 الجريدة الورقية

شكري: اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر واليونان غير مرتبطة بأية ظروف سياسية | فيديو

خارج الحدود

سمر محمد

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن توقيع اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر واليونان غير مرتبطة بأية ظروف سياسية محيطة بها.

اضافة اعلان
 

وأضاف سامح شكري خلال كلمته بالدورة الـ24 لمؤتمر المائدة المستديرة التي تنظمها مجموعة "الإيكونوميست"، أن توفير الأمن والاستقرار يعتبر من أبرز التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط، لذلك لابد من الحفاظ على الأمن والاستقرار والوصول الى حل سياسي في شرق المتوسط.

وذكرت وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها أمس الإثنين، أن السفير سامح شكري، وزير الخارجية يتوجه إلى العاصمة اليونانية أثينا تلبيةً لدعوة رسمية من نظيره اليوناني لإتمام زيارة ثنائية لليونان، يلتقي خلالها بكل من رئيسة الجمهورية، ورئيس الوزراء، ووزير الخارجية، وذلك لتناول سبل تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق بين الدولتيّن في شتى المجالات، فضلًا عن التباحُث حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك.

وفي بيان لوزارة الخارجية، أكد السفير أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أنه من المقرر أيضًا مشاركة الوزير شكري خلال الزيارة في الدورة الـ24 لمؤتمر المائدة المستديرة التي تنظمها مجموعة "الإيكونوميست" والذي يتناول الأوضاع في أوروبا وشرق المتوسط. 

ومن المقرر أن يعقد الوزيران شكري ونظيره اليوناني، نيكوس ديندياس مؤتمرا صحفيا مشتركا، عقب جلسة مباحثات ثنائية في تمام الواحدة ظهرا بتوقيت أثينا يعقبها المؤتمر في تمام الثانية والربع. وستركز المحادثات، على القضايا ذات الاهتمام الثنائي والإقليمي، مع التركيز على التطورات في منطقة شرق البحر المتوسط الأوسع وليبيا.