الإثنين 13 يوليه 2020...22 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

سفير مصر في بولندا: نتائج مثمرة لزيارة أحمد درويش

خارج الحدود
الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

أحمد كحيل


زار الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بولندا خلال الفترة من 5 إلى 8 فبراير الجارى.

وقال السفير حسام قاويش سفير مصر في وارسو إن الدكتور درويش التقى خلال زيارته برئيسة المنطقة الاقتصادية الخاصة لإقليم بوميرانيا البولندى، حيث قاما بالتوقيع على مذكرة تفاهم بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والمنطقة الاقتصادية البولندية، وذلك بهدف إنشاء منطقة صناعية بولندية في منطقة قناة السويس.

وأضاف "القاويش" أن رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس قام أيضا بجولة في ميناء جدانسك البولندى على بحر البلطيق ومقر المنطقة التكنولوجية التابعة للمنطقة الاقتصادية الخاصة البولندية، للتعرف على طبيعة الميناء والأنشطة المقامة والخدمات التي يقدمها وكذلك التعرف على الصناعات الموجودة. كما قام بعقد عدة اجتماعات في العاصمة البولندية وارسو التقى خلالها مع نائب وزير التنمية الاقتصادية البولندى وكذلك نائبة وزير الخارجية للتعاون الإنمائى وأفريقيا والشرق الأوسط، كما التقى أيضًا بالمسئولين في غرفة التجارة البولندية وممثلين لكبريات الشركات البولندية المهتمة بتعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى مع مصر.

قدم الدكتور درويش عرضًا حول المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وإمكانياتها والمزايا التي يتمتع بها المستثمر والمحفزات التي يتم تقديمها عند إنشاء مشروع بها، وخاصة تلك المشروعات التي يدخل بها نسبة من المكون المصرى تسمح بوضع علامة صُنع في مصر على المنتج النهائى بما يفتح الأبواب للأسواق الأفريقية والعربية والتي تضم نحو 1.2 مليار مستهلك أمام المستثمر الأجنبى بدون جمارك في ظل الاتفاقيات الموقعة بين مصر وعدد من الدول الأفريقية والعربية.

وذكر السفير حسام القاويش أن زيارة الدكتور أحمد درويش ونتائجها المثمرة تعد بداية قوية ومتميزة في اتجاه تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وبولندا، خاصة وأن عام 2017 يتزامن مع الاحتفال بمرور 90 عامًا على بدء العلاقات الدبلوماسية بين مصر وبولندا.