الثلاثاء 24 نوفمبر 2020...9 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

سفير مصر بليبيا: مصر ستظل سندا للثورة الليبية

خارج الحدود
جانب من الثوره الليبيه

طرابلس أ ش أ


أكد السفير المصرى فى طرابلس "هشام عبد الوهاب" أن مصر ستظل سندا للثورة الليبية، متمسكة بإعلاء كل ما فيه مصحلة الشعب الليبى، خاصة أن أمن مصر من أمن ليبيا، والعلاقات بين البلدين أبدية وتأتى فوق كل اعتبار.اضافة اعلان

وقال السفير المصرى - فى تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس: إن تسليم المطلوبين الليبيين فى مصر إلى سلطات بلادهم يتم وفقا لأحكام اتفاقية التعاون القضائى الموقعة بين البلدين والتى تحدد الإجراءات المتبعة لتنفيذ عملية التسليم.
وأضاف أن ما نشر مؤخرا حول عدم تجاوب السلطات المصرية حول هذا الملف يخالف حقيقية الوضع القائم، موضحا أن هذا الموضوع يحظى بأولوية متقدمة فى المباحثات التى تتم بين البلدين على مختلف المستويات، وأنه لم يسبق أن صدر عن الجانب المصرى تصريحات عكس ذلك.
وأشار إلى أنه كان قد تم الترتيب لدعوة النائب العام الليبى أو عدد من معاونيه لزيارة مصر ارتباطا بهذا الموضوع، إلا أنه تم تأجيل الزيارة نظرا للأوضاع الداخلية التى تمر بها البلدان مؤخرا.
ولفت إلى أن الجانب المصرى سبق واقترح على مدى الأشهر الماضية عددا من آليات التعاون بين الجانبين فى مجال التنسيق القضائى والأمنى فيما يخص هذا الموضوع.