الجمعة 30 أكتوبر 2020...13 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

سفيرة فرنسا لدى إثيوبيا تؤكد التزام حكومتها بتخفيف معاناة اللاجئين

خارج الحدود
اللاجئون في إثيوبيا_صورة أرشيفية

أديس أبابا / أ ش أ /


أكدت السفيرة الفرنسية لدى إثيوبيا بريجيت كوليت التزام حكومتها بالعمل من أجل التخفيف من معاناة اللاجئين الذين يتم إيواؤهم في إثيوبيا.
اضافة اعلان

ونقلت صحيفة " إثيوبيان هيرالد " الإثيوبية عن السفيرة الفرنسية توضيحها - في أعقاب توقيع اتفاق مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة تبرعت بمقتضاه فرنسا بمبلغ 550ألف يورو للاجئين الإريتريين في إثيوبيا" أن الحادث المأساوى الذي كان قد وقع قبالة جزيرة لامبيدوسا الإيطالية خلال شهر أكتوبر الماضى وأودى بحياة عدة مئات من المهاجرين الإريتريين يلقى الضوء على خطورة الوضع رغم الدعم الذي تقدمه إثيوبيا والمفوضية العليا لشئون اللاجئين".

وأضافت السفيرة الفرنسية قائلة إن فرنسا بتوقيعها على هذا الاتفاق ترغب في الرد بصورة عاجلة لمنع حدوث كوارث مماثلة، وتؤكد التزامها بالعمل للتخفيف من معاناة اللاجئين.

ومن جانبه، فإن موسى أوكيلو ممثل المفوضية العليا لشئون اللاجئين في إثيوبيا، قال، إن هذا التبرع سيساعد على حماية اللاجئين واستعادة كرامتهم والتخفيف من مشكلاتهم الاجتماعية المعقدة.

وأشارت الصحيفة الإثيوبية إلى أن إثيوبيا تستضيف أكثر من 79ألف لاجئ إريتري يتم إيواؤهم في مخيمات بمناطق آدى هاروش وماى إينى وشيميلبا وهيتساتس بولاية تيجراى، وأن ما يتراوح من ألف لاجئ إلى 1200 لاجئ إريترى يسعون لطلب اللجوء شهريًا.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟