الأربعاء 8 يوليه 2020...17 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

سعودية تطالب الملك سلمان بالسماح لها بقيادة الطائرة

خارج الحدود
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز

وكالات


دعت ياسمين الميمني، ثاني سعودية تحصل على رخصة قيادة الطائرات، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان للسماح للسيدات بقيادة الطائرات، موضحة أن المرأة السعودية تشكل عاملا مهما في رؤية المملكة 2030.

وقالت الميمني في حوار مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، إنه يجب السماح للحاصلات على رخص الطيران من هيئة الطيران السعودية بقيادة الطائرات، مشيرة إلى أن الصعوبات التي تواجهها تتعلق بعدم الحصول على وظيفة قائد طائرة حتى الآن.

وأكدت أنه لم تعد هناك أي معوقات في الوقت الحالي أمام السعوديات لتولي العديد من الوظائف، خاصة أن الحكومة الحالية تشجع الجميع على العمل، ويولون الأهمية الكبرى لتمكين المرأة من العمل والمشاركة في كافة المجالات.

وأوضحت أن مجال قيادة الطائرات هو الوحيد المخصص للرجال بالمملكة، مشيرة إلى أن العديد من الأقسام الأخرى بها فتيات يعملن في المراقبة الجوية والأمن والسلامة الجوية، والطب والهندسة.

وأكدت أن دور المرأة من الأدوار الرئيسية في رؤية المملكة 2030، خاصة أن المرأة أثبتت نفسها في العديد من المجالات ومنها دراسة الصواريخ والطب والهندسة والتخصصات المختلفة.

وأوضحت أن لولي العهد دور كبير وعظيم في فتح المجال أمام الفتيات والنساء، وتمكينهم من نيل العديد من حقوقهن، وذلك بعد سماحه للمرأة بقيادة السيارة وهي خطوة تعتبر تاريخية.

ولفتت الانتباه إلى أنها طموحها يتمثل في أن تشكل المرأة نسبة 50% من الوظائف والمجالات العامة، خاصة أن هناك العديد من النساء أصبحن مؤهلات بشكل قوي للعمل في كافة التخصصات.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟