الخميس 22 أكتوبر 2020...5 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

«سبوتنيك»: نجاة البغدادي من قصف استهدف اجتماعا لقيادات «داعش»

خارج الحدود
أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي

وكالات


أكد مصدر أمني لوكالة "سبوتنيك" الروسية نجاة زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، أبو بكر البغدادي، في اللحظات الأخيرة من قصف بالطائرات، استهدف اجتماعا عقدته قيادات تنظيم "داعش" في منطقة الغابات بالموصل.اضافة اعلان


وقال المتحدث للوكالة، اليوم الإثنين: "نجاة الإرهابي أبو بكر البغدادي في اللحظات الأخيرة من قصف بالطائرات استهدف اجتماعا عقده مع قيادات "داعش" في منطقة الغابات بنينوى".

وكان مصدر محلي في محافظة نينوى أفاد في شهر يونيو الماضي، بإصابة زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي وعدد من قادة التنظيم في قصف للتحالف الدولي على الحدود العراقية السورية غربي المحافظة.

في حين، قال متحدث باسم الإعلام الحربي العراقي لوكالة "سبوتنيك"، يوم 14 يونيو، إن الأنباء عن مقتل زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي البغدادي غير دقيقة، ولم يؤكدها إعلام التحالف الدولي.

ويذكر، أن تنظيم "داعش"، استولى على مدينة الموصل، عاصمة محافظة نينوى، في يونيو عام 2014، وهي من أهم معاقل التنظيم الإرهابي في العراق.

وتشارك قوات الجيش العراقي والبيشمركة الكردية و"وحدات حماية سهل نينوى" الآشورية وغيرها من الوحدات التابعة للمكونات العرقية والدينية في المحافظة، مدعومة من الولايات المتحدة، بمعركة تحرير الموصل التي انطلقت صباح اليوم الإثنين.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار التراجع في معدلات الاصابة بكورونا الفترة القادمة ؟