الأربعاء 30 سبتمبر 2020...13 صفر 1442 الجريدة الورقية

زوجة نتنياهو تكشف تفاصيل فتح هندوراس ممثلية لها في القدس المحتلة

خارج الحدود
سارة زوجة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو

أحمد علاء


زعمت سارة زوجة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أن هندوراس ستفتتح ممثلية دبلوماسية في القدس المحتلة الأحد المقبل.

وبحسب موقع i24 نيوز الإسرائيلي أن زوجة نتنياهو كشفت لعضو الكنيست ميري ريجيف في ستوديو حزب الليكود قائلة : "يسرني أن أعلن أن هندوراس تفتتح ممثلية دبلوماسية في القدس يوم الأحد، وهي خطوة على الطريق نحو السفارة". اضافة اعلان


الأزهر في ذكرى حريق المسجد الأقصى: نؤكد موقفنا الراسخ من عروبة القدس

وأضافت سارة نتنياهو "عندما زرت جواتيمالا، تحدثت مع باتريشيا موراليس وزوجها، وطلبت منهم العمل لاقناع هندوراس حتى تنقل سفارتها إلى القدس".

وتابعت سارة نتنياهو بأنه تم دعوتها لزيارة رسمية إلى جواتيمالا مع وفد دبلوماسي من وزارة الخارجية من قبل زوجة رئيس جواتيمالا باتريشيا دي موراليس، وكجزء من الزيارة، دعيت لتناول طعام الغداء مع رئيس جواتيمالا وزوجته، وخلال تناول وجبة العشاء، طالبت الرئيس للمساعدة في نقل سفارة هندوراس إلى القدس.

وأشارت إلى أنه "في تلك اللحظة اتصل على الفور بصديقه رئيس هندوراس خوان هيرنانديز وأخبره أنه جالسا معي لتناول الغداء، وانني اقترحت أنه ينقل السفارة إلى القدس، وهكذا سيتوج الحوار بين البلدين هذا الأحد بافتتاح الممثلية الدبلوماسية في القدس.

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية تصريحات زوجة نتنياهو، في بيان قائلة: "هندوراس ستفتتح ممثلية دبلوماسية في القدس الأسبوع المقبل".

وأضافت: "سيزور مساء السبت المقبل رئيس هندوراس وزوجته إسرائيل بمناسبة افتتاح ممثلية تجارية لديها وضعية دبلوماسية لهندوراس في القدس، في اتجاه التحرك المستقبلي لسفارة هندوراس في القدس".