الثلاثاء 20 أكتوبر 2020...3 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

روسيا تتهم أمريكا بإطلاق "اتهامات مجانية" ضدها

خارج الحدود Screenshot_37
روسيا

اتهمت روسيا، اليوم الجمعة، الولايات المتحدة الأمريكية باستمرارها في اتباع النهج المعتاد الذي يهدف إلى إطلاق "اتهامات مجانية" ضدها.

جاء ذلك في تعقيب وزارة الخارجية الروسية على إعلان واشنطن فرض عقوبات على أوكراني تتهمه بأنه "عميل روسي" و3 روس بتهمة التدخل في الحملة الانتخابية الأمريكية.

وأدانت الخارجية الروسية هذه العقوبات، معتبرة أنها "اتهامات مجانية" من قبل واشنطن.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في لقاء مع صحفيين: "هذا القرار لا يضم شيئا سوى مؤشر على اتباع النهج المعتاد الذي يهدف إلى إطلاق اتهامات مجانية ضد الروس".

اضافة اعلان

 

ولوحت روسيا، فبراير الماضي، بكشف أدلة على عدم تدخلها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، قائلة إن واشنطن تعيق نشرها بحجة حساسيتها.

وقال المندوب الخاص لرئيس روسيا المعني بالتعاون الدولي في مجال أمن المعلومات، أندريه كروتسكيخ، إن موسكو تلتزم بصرامة بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للولايات المتحدة، بما في ذلك في الانتخابات.

ويأتي هذا الكشف بعد يوم من ذكر وسائل إعلام أمريكية عن أن أجهزة الاستخبارات تعتقد أن الكرملين يقوم بالفعل بحملة لتعزيز ترشيح الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، كما فعل في حملة الانتخابات الرئاسية عام 2016.

وفي أبريل من العام الماضي قطع تقرير المحقق الخاص روبرت مولر عن تدخل روسيا المحتمل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016، بأنه لم يشارك أي أمريكي في التدخل الروسي، وهو ما كان يعني براءة ترامب من التهمة التي لاحقته منذ فوزه في الانتخابات.