الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

رسالة كريم لعملائها بعد استحواذ أوبر على الشركة

خارج الحدود
كريم واوبر

مصطفى إبراهيم


أرسلت شركة "كريم"، اليوم الخميس، رسالة إلى عملائها توضح لهم فيها تفاصيل صفقة انضمامها لشركة "أوبر"، وطبيعة خدماتها خلال الفترة المقبلة.

 

وأكدت "كريم" استمرار العلامة التجارية للشركة، وتقديم جميع الخدمات لعملائها بالشكل المعتاد، موضحة أهمية خطوة الانضمام لأوبر في طريق تطوير خدمات الشركة.

 

وأوضحت أن الصفقة ستتيح لكريم تقديم خدمات أكثر ابتكارا وإفادة لتجارب أفضل، وإجراء التحسينات في البنية التحتية للنقل بالمنطقة، وتزويد العملاء بالعديد من خيارات التسليم والدفع، فضلا على أن انضمام كريم لشركة أوبر يضع منطقة الشرق الأوسط على الخريطة، لبناء أفضل تكنولوجيا في العالم.

 

يذكر أنه توصلت كل من أوبر وكريم إلى اتفاقية ستستحوذ بموجبها أوبر على شركة كريم مقابل 3.1 مليار دولار أمريكي، تتكون من 1.7 مليار دولار من سندات القرض القابلة للتحويل، و1.4 مليار دولار نقدًا.

 اقرأ أيضا: تفاصيل الاتفاق النهائي لاستحواذ أوبر على كريم في الشرق الأوسط


وتبقى عملية استحواذ شركة كريم خاضعة لموافقات الجهات التنظيمية ذات الصلة، ويتوقع إتمام الصفقة خلال الربع الأول من عام 2020.

 

وتستحوذ أوبر على جميع أعمال النقل والتوصيل والدفع الخاصة بكريم في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط الكبير، والتي تمتد من المغرب إلى باكستان، وتضم أسواقا رئيسية من ضمنها مصر والأردن وباكستان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

 

وبمجرد إتمام الصفقة سوف تكون كريم مملوكة بالكامل لشركة أوبر، ولكنها ستحافظ على اسمها التجاري.