الإثنين 10 أغسطس 2020...20 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

رابطة العالم الإسلامي تبحث تعزيز التعاون مع المنظمة الخيرية في بنين

خارج الحدود
الدكتور عبدالله التركي

مكة المكرمة أ ش أ


التقى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، الدكتور عبدالله التركي، اليوم /الثلاثاء/ بمكة المكرمة مع رئيس المنظمة الخيرية للتعاون الإسلامي في جمهورية بنين الدكتور ثاني عبدالحميد الذي يزور السعودية حاليا.
وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين الرابطة والجمعية واستعراض الأنشطة والخدمات التي تقدمها المنظمة الخيرية لخدمة الإسلام والمسلمين في بنين، وأوجه الدعم المختلفة التي تحتاج إليها .
وصرح الدكتور ثاني عبدالحميد بأن عدد المسلمين في بنين تجاوز أربعة ملايين مسلم، وأن المنظمة تهدف إلى إيجاد جيل مثقف بالثقافتين الإسلامية والعربية، يعرف مقاصد الإسلام، مبينا أن المنظمة نظمت العديد من الدورات التدريبية للأئمة والدعاة لتأهيلهم في مجلات الدعوة الإسلامية وأساليبها الصحيحة، إضافة إلى دورات لتعليم اللغة العربية .
وأشار إلى أن المنظمة الخيرية للتعاون الإسلامي تشرف على مدارس وحلقات تحفيظ القرآن الكريم وتعليمه، كما توزع على الجمعيات الإسلامية في أنحاء بنين نسخ القرآن الكريم ونسخا لترجمات معانيه باللغة الفرنسية، إلى جانب توزيعها للكتب التي تعرف بمبادىء الإسلام.
وأعرب الدكتور التركي عن استعداد الرابطة بمختلف هيئاتها لدعم المنظمة، ولاسيما مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة للرابطة في الإشراف على جمعيات تحفيظ القرآن الكريم وتأهيل المدرسين لعلوم القرآن.