الخميس 3 ديسمبر 2020...18 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

رئيس الوزراء الإيطالى ينفى تهديدات سقوط حكومته الوطنية قبل موعدها

خارج الحدود
رئيس الوزراء الإيطالي إنريكو ليتّا

أ ش أ


نفى رئيس الوزراء الإيطالي إنريكو ليتّا صحة ما تتوقعه بعض القوى من احتمال سقوط حكومة الائتلاف الوطنى التي يرأسها قبل موعدها، مؤكدا في رده على سؤال لمقدمة أحد البرامج السياسية في القناة التليفزيونية الرسمية "راي3" عدم صحة بعض التوقعات بأفق يقل عن 18 شهرًا لحكومته كما هو مرسوم لها. اضافة اعلان


وقال "أُكرر تأكيد ما سبق أعلنته في البرلمان والذي نلت على أساسه الثقة فيه. لا أرى لماذا يجب أن يتغير شيءٌ" عمّا سبق وقلته. وحذّر ليتّا من أن الأزمة في إيطاليا لم تنته بعد كما شدد على قوله "أنا الربان في هذه المرحلة وأتحمّل مسئولية العمل في الوقت الصحيح وبحذر. والوضع مايزال معقدًا".

وكرر رئيس الوزراء الإيطالي تشديده على أهمية قضية العمل وقال "علينا أن نضع قضية عمل الشباب في مركز اهتمامنا".

وأوضح بأنه سيجري العمل على هذا الأمر سواء بخطة أوربية، سيتم الخروج بها من اجتماعات المجلس الأوربي القادم أواخر الشهر الجاري، أو "بوضع خطة وطنية إيطالية التي سنصدرها يوم الأربعاء-القادم- في اجتماع مجلس الوزراء". وواصل توضيحه للخطة الوطنية بالقول "ستكون خطة وطنية مع اهتمام خاص بالجنوب، ولكنها ستشمل إيطاليا بمجملها".

في هذا الساق، أعلن في العاصمة الإيطالية اليوم أن ليتَّا دعا قادة أكبر ثلاث نقابات عمالية للاجتماع به في وقت لاحق اليوم للبحث في إجراءات حكومته بشأن العمل، والتي ستبحث خلال اجتماع مجلس الوزراء بعد غد الأربعاء.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟