الخميس 2 يوليه 2020...11 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

رئيس اتحاد دول أمريكا الجنوبية: نعمل مع العرب على مواجهة التحديات

خارج الحدود

ولاء أبوستيت


أشاد سانت ياجو بميموفيتش رئيس اتحاد دول أمريكا الجنوبية بعمق العلاقات مع الدول العربية، مشيرا إلى تأكيد البيرو على أهمية التواصل بين الطرفين.

وقال في افتتاح كبار المسئولين في الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية، إن المبادرات التي تناقش اليوم وغدا تساعد على مزيد من الحوار بين الجانبين، مؤكدا أن الاجتماع سيناقش موضوعات تنبئ عن عمق العلاقات والفرص المتاحة للتواصل في مجمل المجالات لتحقيق الأهداف التي نسعى إليها.

وأشار إلى أنه سيجرى خلال اجتماعات اليوم والغد مناقشة ما تم تنفيذه في إعلان ليما، وما ستجرى مناقشته في قمة الرياض 2015، في مجمل القطاعات والمجالات حتى يصلوا إلى تنسيق الجهود حتى انعقاد القمة.

وقال بأن مشاركة الدول المختلفة التي تشارك في اجتماع اليوم عبر كبار المسئولين ستعمل على دعم الرؤية المستقبيلة بين الدول المختلفة، للتوافق العربي الأمريكي الجنوبي، فهناك حالة من عدم الاستقرار الاجتماعي، وأمور كثيرة لدى شعوب الطرفين يعملون على بلوغ أهدافها.

وشدد على أن هذه الصعاب التي تواجهها الدول العربية الأمريكية الجنوبية بحاجة لتضافر الجهود فيما بينها لتحقيق هذه الطموحات، مشيرا إلى موقف البيرو الداعم لكل الاتفاقات التي جرت بين الدول، معربا عن أمله في أن يسهم اجتماع كبار المسئولين في الحوار والتعاون بين الدول، نظرا للأهمية التي يتسم بها.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟