الأربعاء 21 أكتوبر 2020...4 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

ديلي ميل: "داعش" حولت شمال العراق لحقول ملطخة بالدماء

خارج الحدود
حركة داعش - صورة ارشيفية

علا سعدي


قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم، إن شمال العراق تحول لحقول ملطخة بالدم جراء عمليات القتل التي ينفذها تنظيم دولة العراق والشام الإسلامية "داعش".اضافة اعلان


وأشارت الصحيفة، إلى أن منظمة العفو الدولية، التي مقرها لندن قالت "لقد ظهرت أدلة جديدة لعمليات التطهير العرقي التي تجريها "داعش" في شمال العراق وحولت العراق لحقول ملطخة بالدماء".

ونوهت المنظمة عن عمليات التطهير العرقي التي يجريها تنظيم الدولة الإسلامية على الأقليات العرقية والدينية، وتخشي المنظمة على المجتمعات الضعيفة مثل "المسيحيين واليزيديين والتركمان" أن تمحي من خريطة العراق بفضل الإرهابيين الذين اجتاحوا الأجزاء الشمالية والغربية من البلاد.

والتقت منظمة العفو الدولية عددا من الناجين، وصفوا كيف تم القبض عليهم وكيف قتلت داعش الأطفال والنساء المختطفين بالرصاص.

ونقلت الصحيفة عن دوناتيلا روفيرا مستشارة للأزمات العليا في منظمة العفو الدولية "الدولة الإسلامية تنفذ جرائم خسيسة وحولت المناطق الريفية في سنجار لحقول غارقة بالدماء في حملتها الوحشية لمحو كل أثر لغير العرب المسلمين السنة".

وأضافت دوناتيلا روفيرا، أن عمليات الخطف التي تقوم بها "داعش" تقدم أدلة جديدة مروعة لموجة التطهير العرقي ضد الأقليات في شمال البلاد، وأجرت منظمة العفو مقابلات مع مئات الشهود وجمعت أدلة لعمليات القتل التي حدثت في سنجار في أغسطس الماضي.