السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

"ديلي ميل" توضح كيفية التعامل مع جثث ضحايا فيروس كورونا| صور

خارج الحدود
إحدي ضحايا فيروس كورونا في الصين

عبدالرحمن صلاح

تناولت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، موضوع التعامل مع جثث المرضي المتوفيين مؤخراً جراء «فيروس كورونا» الجديد، من خلال إحدي الوثائق التي حصلت عليها، والتي توضح كيفية تعامل السلطات الصينية مع الجثث.

 

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن عملية نقل الأشخاص الذين توفوا جراء «فيروس كورونا» الجديد، إلي المشرحة من خلال سيارات الإسعاف، قد يكون كافياً لنقل المرض ايضاً، حيث أشارت الصحيفة إلي إمكانية طرد الجسم لبعض الهواء المتبقي في الرئتين، ما قد يمثل خطراً ووسيلة لنقل الفيروس.

وبحسب الوثيقة، يجب استخدام حقيبة جسد لنقل الجثة، ويجب أن يستخدم الأشخاص الذين يتعاملون مع الجسد في هذه المرحلة، معدات الحماية الشخصية الكاملة.

هل ينتقل فيروس كورونا عبر الملابس وطرود البضائع الصينية المستوردة؟

وأكدت الوثيقة علي ضرورة إرتداء المسعفون الذين يقابلون أي شخص محتمل الإصابة «أقنعة الوجه الكامل»، وأوصت الوثيقة الأطباء، بضرورة تجنب الاتصال الشخصي بالمرضى، ووضعهم في الحجر الصحي الفوري.

 

وتنصح الصحيفة وفقاً لما جاء في الوثيقة: "في غياب عقاقير فعالة أو لقاح، تعتمد السيطرة على هذا المرض، على التحديد الفوري للمصابين، وتقييم المخاطر، وإدارة وعزل الحالات المحتملة".

 

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلي تكثيف السلطات البريطانية من إجراءات اختبار «فيروس كورونا» الجديد علي المواطنيين، حيث أعلنت السلطات اختبار 52 شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة حتي الآن، بحثاً عن الفيروس القاتل، أو عن أي مصابين، ولكن ظهرت جميع الاختبارات سلبية.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟