الثلاثاء 24 نوفمبر 2020...9 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

دعوات لإغلاق مساجد القدس والصلاة بالأقصى.. الجمعة

خارج الحدود

وكالات


أطلقت دعوات عدة في مدينة القدس، لإغلاق مساجد ضواحي وقرى وبلدات المدينة والتوجه لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، ردًا على دعوات جماعات "منظمات الهيكل" المتطرفة إلى إخلاء المسجد لتقديم قرابين فيه بمناسبة عيد الفصح اليهودي.اضافة اعلان


وفي السياق ذاته أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في قرية العيسوية في ضواحي القدس، إغلاق كل مساجدها، يوم الجمعة، والتوجه لـ"الرباط في المسجد الأقصى في صلاة الفجر" للتصدي للمستوطنين الذين يهددون بذبح قرابينهم على بواباته بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

ونقلت الوكالة أن القوى دعت في بيان صدر عنها: "أهل القرية وسكانها رجالا وشيوخا ونساء وشبابا وأطفالا، بضرورة الوجود في المسجد الأقصى المبارك لما يتعرض له من اعتداءات ومؤامرات، ومخاطر من قبل المحتل والمتطرفين والتهديد بذبح قرابينهم والصلاة على أبوابه يوم الجمعة".

وأضافت: إن ذلك واجب وطني وديني، مؤكدة أنه لن تقام صلاة جمعة في مساجد القرية وسيتم إغلاق المساجد جميعها"، كما أنه لن تنظم وقفة احتجاج على مدخل القرية.

وفي وقت سابق طالبت جماعة متطرفة، تطلق على نفسها "منظمات الهيكل"، المسلمين، بإخلاء المسجد الأقصى يوم الجمعة المقبل، حيث يبدأ التقويم العبري.