الخميس 9 يوليه 2020...18 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

حملة تفتيش ضد متعاطفين مع «داعش» في أربع ولايات ألمانية

خارج الحدود

DEUTSCHE WELLE


قال ممثلو الادعاء في ألمانيا إن الشرطة نفذت عمليات ضد الإرهاب في أربع ولايات مستهدفة متعاطفين مع "داعش"، لكن لم يجر اعتقال أحد. واستهدفت الحملة منازل مشتبه بهم وأماكن أخرى في بافاريا وبرلين وساكسونيا وساكسونيا انهالت.

أعلن الادعاء العام الاتحادي في ألمانيا أن الشرطة نفذت عمليات ضد الإرهاب في أربع ولايات صباح اليوم الأربعاء مستهدفة متعاطفين مع تنظيم "داعش".

وفي بيان له قال الادعاء العام إنه أمر بتفتيش عدة منازل في ولايات بافاريا وبرلين وسكسونيا وسكسونيا-أنهالت في إطار تحقيقات ضد ثلاثة أفراد يشتبه في دعمهم لتنظيم "داعش".



وقال متحدث باسم الادعاء العام في كارلسروه إن الحملة كانت تستهدف ثلاثة متهمين معروفين بالاسم لدى السلطات، مضيفًا أن اثنين منهما يجرى التحقيق ضدهما بتهمة بالانتماء لـ"داعش"، بينما يجرى التحقيق ضد الثالث بتهمة دعم التنظيم. كما استهدفت العمليات اثنين آخرين بسبب تهم تتعلق بالأسلحة.

ولم يتم القبض على أي من المشتبه بهم خلال الحملة. وبحسب بيانات الشرطة، تم تفتيش ثلاثة عقارات في مدينة لايبزيج. ووفقًا لتقرير لصحيفة "بيلد" الألمانية شملت حملة التفتيش منازل في مدن فولكمارسدورف وموكاو وكونفيتس.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الألمانية شنت حملة لمكافحة الإرهاب في مدينة فاخاو بالقرب من لايبزيج الأسبوع الماضي. وأمر الادعاء العام بالقبض على شخص للاشتباه في انتمائه لـ"داعش" في إطار هذه الحملة.



ع.غ/ ع.ج.م (د ب أ، رويترز)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل