الجمعة 27 نوفمبر 2020...12 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

"حماس" تعقيبًا على تصريحات "نمر": أنت صاحب تاريخ أسود

خارج الحدود
نمر حماد المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني

أ ش أ


استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التصريحات التي أدلى بها نمر حماد، المستشار السياسي للرئيس محمود عباس، لإحدى القنوات الفضائية، واتهم فيها الحركة بالتدخل في الشأن المصري، واصفة هذه التصريحات بأنها "خارجة على الشرف الوطني الفلسطيني".اضافة اعلان


وقالت حماس، في بيان صحفي اليوم: "إن حماد من خلال سلسلة الأكاذيب حاول تشويه صورة المقاومة الفلسطينية وتحريض السلطة القائمة في مصر على قطاع غزة".

وأضافت أن هذه التصريحات حملت جملة من المتناقضات، "فهو تارة يتهم حماس بالتعاون مع إسرائيل وتارة أخرى يتهم إسرائيل بمحاصرة حماس وقطاع غزة".

وتابعت: "ورغم أن نمر حماد وتصريحاته لا تستحق التعليق كونه صاحب تاريخ أسود يعرفه كل أبناء الشعب الفلسطيني فإننا نحذر من استمرار هذه الموجة من الأكاذيب والتلفيقات والحقد والتحريض المستمر على غزة".

وطالبت حماس "كل العقلاء" بوضع حد لما سمته "الأصوات النشاز الخارجة على الشرف الوطني الفلسطيني".

وكان حماد قال خلال مقابلة مع قناة "المحور" على هامش زيارته للقاهرة، إن لدى السلطة الفلسطينية معلومات مؤكدة أن حركة حماس شاركت في فتح السجون المصرية في 25 يناير2011، وأنها تشارك في الأحداث التي تشهدها مصر لخدمة جماعة الإخوان، مشيرا إلى أن "حماس جزء من مشروع إسلامي من وجهة نظرهم، واستطاعت أن تستولى على السلطة في غزة بتسهيل من إسرائيل".

وتابع حماد خلال المقابلة أنه "لا يمكن القول إن حماس سيطرت على غزة وهى لا تسيطر على البر أو البحر"، مؤكدًا أن إسرائيل هي التي تحاصر القطاع الآن وليس العرب.

وأشار إلى أن المستفيد الحقيقي من الأنفاق بين مصر وغزة هي حركة حماس، مدللًا على ذلك أنها طالبت أكثر من مرة بعدم هدم هذه الأنفاق رغم أنها تضر الأمن القومي المصري.