الأحد 29 نوفمبر 2020...14 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

حشود غاضبة تهاجم المنازل وتقتل العشرات بأسلحة كيميائية في زامبيا

خارج الحدود
صورة أرشيفية

أعلنت الشرطة في زامبيا، اليوم السبت، مقتل 43 شخصا وإصابة 23 آخرين جراء أعمال عنف شهدتها العديد من المناطق في جميع أنحاء البلاد، على خلفية سلسلة من الهجمات الكيميائية لحشود غاضبة على منازل بعض المدنيين.

اضافة اعلان

 

وقال القائد العام للشرطة، كاكوما كانجانجا: إن الضحايا قد قتلوا بواسطة مواد غازية سامة، على أيدي حشود غاضبة من المواطنون، بسبب شبهات بتورطهم في الهجمات الإرهابية الليلية التي تم تنفيذها في خمس محافظات في وقت سابق.

 

وأوضح كانجانجا، أن الشرطة تلقت حتى الآن 511 بلاغا، بشأن حوادث إطلاق مواد سامة على المنازل، مشيراً إلى أن 1687 شخصا قد تأثروا بهذه الهجمات، فيما اعتقلت الشرطة 60 مشتبها فيهم.

مصر تقدم مساعدات إنسانية لدولة زامبيا

وأكد كانجانجا أن مواطنين اقتحموا مراكز للشرطة في بعض مناطق البلاد في محاولة منهم لتحقيق العدالة بأنفسهم بحق المشتبه فيهم من المعتقلين، لافتا إلى اعتقال خمسة أشخاص منهم وتوجيه التهم لهم بالتحريض على العنف والشروع في القتل.

 

وفي نفس السياق، قال نائب رئيس زامبيا، إينونجي فينا، أمس الجمعة: إنه يعتقد أن الهجمات الليلية الغاضبة تأتي في إطار خطة تهدف إلى زعزعة استقرار البلاد، مشيراً إلى أن الدولة لن تتهاون مع محاولات الإطاحة بالحكومة قبل الانتخابات المزمع عقدها العام المقبل.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟