الثلاثاء 22 سبتمبر 2020...5 صفر 1442 الجريدة الورقية

"جودة" يبحث مع السفير الأمريكى بدمشق تطورات الأزمة السورية

خارج الحدود
ناصر جودة

عمان أ ش أ


بحث وزير الخارجية الأردنى ناصر جودة، خلال لقائه فى عمان اليوم "الأحد" مع السفير الأمريكى فى دمشق روبرت فورد، آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بالأزمة السورية والجهود المبذولة فى هذا الإطار.
اضافة اعلان
وذكر بيان للخارجية الأردنية، أنه تم خلال اللقاء إعادة التأكيد على أهمية إيجاد حل سياسى للقضية السورية، ووقف نزيف الدم، وضرورة أن يتحمل المجتمع الدولى مسئولياته تجاه تداعيات استمرار هذه الأزمة على الأردن ودول المنطقة، وأهمية دعم الائتلاف الوطنى السوري.
وعرض جودة - خلال اللقاء - انعكاسات الوضع فى سوريا على بلاده من جميع النواحى لا سيما الناحية الإنسانية المتمثلة باستقبال المملكة الأردنية لمئات الآلاف من الأشقاء السوريين الذين لجأوا للأردن بسبب الأحداث وتقديم الخدمات لهم على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة التى يمر بها، مؤكداً استمرار المملكة فى استقبال الأشقاء وتقديم الخدمات لهم بناء على توجيهات العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى فى هذا الإطار.
من جانبه، أكد فورد أهمية ومحورية الدور الأردنى فى أمن واستقرار المنطقة، مشددًا على أنه بات أمرا حيويا وضروريا مساعدة المجتمع الدولى للأردن، معربا عن تقديره لجهود المملكة الكبيرة فى استقبال السوريين وإيوائهم وتقديم الخدمات لهم.