الثلاثاء 27 أكتوبر 2020...10 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

تونس: انطلاق الحملة الانتخابية لمرشح رئاسي محبوس.. غدا

خارج الحدود
نبيل القروي المرشح بالانتخابات الرئاسية التونسية

وكالات


أعلن المكتب الإعلامي للحملة الانتخابية لمرشح انتخابات الرئاسة في تونس، نبيل القروي، انطلاق حملتهم يوم الإثنين، برغم أن مرشحهم لا يزال قابعًا في السجن.اضافة اعلان


وقال المكتب الإعلامي لحملة نبيل القروي، اليوم الأحد، بأن الحملة الرئاسية ستبدأ انطلاقًا من مدينة قفصة في الجنوب التونسي.

ويواجه القروي (56 عامًا) رجل الأعمال ومالك قناة "نسمة" الخاصة إلى جانب شقيقه غازي القروي، اتهامات بالتهرب الضريبي وبتبييض أموال في دعوى قضائية تقدمت بها جمعية "أنا يقظ" الناشطة في مجال مكافحة الفساد منذ 2017.

وأودع القروي سجن المرناقية بالعاصمة قبل أسبوع لكن محاموه تقدموا بطعن ضد قرار المحكمة بسبب "خروقات قانونية" كما قدموا طلبًا أول أمس الجمعة، إلى القضاء لتحديد جلسة عاجلة من أجل النظر في طلب الإفراج عنه حتى يتسنى له قيادة حملته الانتخابية.

وأعلنت هيئة الانتخابات في وقت سابق بأن القروي يحتفظ بحقه في المنافسة في الانتخابات الرئاسية طالما لم تصدر ضده أحكامًا قضائية. وعلى الرغم من الملاحقة القضائية، فقد حقق القروي (56 عامًا) وحزبه الناشئ "قلب تونس" مفاجأة للأحزاب الكبرى بتصدره نوايا التصويت خلال الأربعة أشهر الأخيرة على التوالي لعمليات استطلاع الآراء، وتبدأ الحملات الانتخابية غدًا وتستمر حتى يوم 13 سبتمبر، فيما حدد يوم الاقتراع للانتخابات الرئاسية المبكرة إثر وفاة الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي يوم 15 من نفس الشهر.

القبض على المرشح لرئاسة تونس نبيل القروي بتهمة التهرب الضريبي

وهذه ثالث انتخابات تشهدها تونس منذ بدء الانتقال الديمقراطي عام 2011.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟