الثلاثاء 24 نوفمبر 2020...9 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

تمام سلام: هناك سعي جاد لتشكيل الحكومة خصوصا وأن الوضع لم يعد يحتمل التأخير

خارج الحدود
رئيس الوزراء اللبناني المكلف تمام سلام وجود

أ ش أ


أكد رئيس الوزراء اللبناني المكلف تمام سلام وجود سعي جاد لتشكيل الحكومة الجديدة خصوصا وأن الوضع لم يعد يحتمل التأخير، معتبرا أن السلطة الشرعية لا يمكنها أن تستمر في حالة من الفوضى والتسيب المبني على ضعف في مؤسسة من مؤسسات الدولة. اضافة اعلان


وأوضح سلام في تصريح اليوم-الإثنين - أن المطلوب هو استثمار جهود تشكيل الحكومة لأن التأخير في هذه الظروف لا يفيد وخصوصا في ظل ما تشهده البلاد.

وأشار إلى أن البحث متواصل مع كل الفرقاء ومع كل الجهات والقوى السياسية لتشيكل حكومة تأخذ بالاعتبار كل المعطيات السياسية وتكون حكومة مصلحة وطنية.

ودعا رئيس الوزراء اللبناني المكلف إلى ضرورة أن تكون السلطات الأمنية أكثر حزما، خصوصا عندما تصل الأمور إلى ما وصلت إليه في صيدا، محذرا من أن هذا النموذج قد يتكرر ويحدث في كل لبنان وعلى الجميع تحمل المسئولية كاملة.

يشار إلى أن الوضع الأمني في مدينة صيدا اللبنانية مشتعل منذ أمس الأحد وتحديدا في منطقة عبرا، حيث معقل الشيخ أحمد الأسير، الذي اشتبك مناصروه مع الجيش اللبناني في معركة قاسية مستمرة حتى الآن، ما أدي في حصيلة أولية إلى مقتل ثلاثة ضباط وثلاثة جنود من الجيش، في حين لم يعرف تقدير للخسائر في صفوف مناصري الأسير.