الثلاثاء 7 يوليه 2020...16 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

تقرير: مساعدات ألمانية للعراق تتجاوز مليار يورو

خارج الحدود

DEUTSCHE WELLE


ذكرت صحيفة "راينيشه بوست" الصادرة في ديسلدورف في عدد اليوم الخميس أن المساعدات الألمانية إلى العراق ستتجاوز مليار يورو هذا العام، لكن هناك أنتقادات لوجهة هذه المساعادات وطبيعتها.

وقالت الصحيفة نقلا عن إجابة الحكومة الألمانية على استفسار برلماني رفعته كتلة حزب الخضر إن الوزارات الألمانية المختلفة قد مولت في السنوات الثلاث الأخيرة مشاريع إنسانية بقيمة تصل إلى ما مجموعه 790 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة أن ألمانيا باتت حاليا ثاني أكبر دولة مانحة مساعدات للعراق بمبلغ 133 مليون يورو. وتابعت الصحيفة أن مساعدات عسكرية بقيمة 94.4 مليون يورو لقوات البيشمركة الكردية بهدف التدريب تضاف إلى مجموع المساعدات الألمانية للعراق.

لكن خبير السياسة الخارجية في حزب الخضر أوميد نوريبور انتقد وجهة المساعدات الألمانية للعراق. وقال نوريبور "إنه مبدئيا أمر جيد أن تكثف الحكومة الاتحادية مساعداتها للعراق، لكن المساعدات الألمانية تقتصر فقط على مبدأ مكافحة الهجرة من البلاد".

وانتقد البرلماني الألماني عدم وجود طموح لدى الحكومة الألمانية لمساعدة العراق على الأمد البعيد فيما يخص عملية تعزيز الاستقرار ودعم الديمقراطية في البلاد.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل