الثلاثاء 7 يوليه 2020...16 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

تعليق الدراسة في تايوان تحسبا لإعصار «ميجي»

خارج الحدود
صورة أرشيفية

عبد السلام لملوم


أعلنت تايوان حالة الطوارئ القصوى، وتم إغلاق المدارس والجامعات، والمطارات والموانئ؛ بسبب إعصار "ميجي" الاستوائي المقرر أن يصل إلى اليابسة اليوم الثلاثاء، مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح وزوابع تصل سرعتها إلى 180 كيلو متر في الساعة.

وطالب المكتب المركزي للأرصاد الجوية السكان في مقاطعات ييلان وهوالين وتايتونج، الواقعة على الساحل الشرقي لتايوان، بالاستعداد للعاصفة والتزام أقصى درجات الحذر؛ بسبب الإعصار"ميجي "، وهو الثالث من نوعه الذي يضرب البلاد خلال أسبوعين.

وقال المكتب، "إن الإعصار سيضرب مناطق وسط وشمال البلاد في الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي، وقد يؤدي إلى حدوث انهيارات أرضية؛ بسبب الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة المصاحبة له".

وقالت وسائل إعلام تايوانية، "إن السلطات الرسمية قررت تعليق الدراسة في جميع المدارس والجامعات بمناطق وسط وشمال تايوان التي تقع في مسار الإعصار".

كما تقرر تعليق العمل في بورصة تايوان، وإلغاء جميع الرحلات الجوية والبرية وخدمات السكك الحديدية، وفقا لوكالة الأنباء المركزية الرسمية.

وكان الإعصار "ميرانتي " الذي ضرب البلاد في الرابع عشر من سبتمبر الحالي قد تسبب في مقتل شخصين وإصابة 63 آخرين جنوب تايوان وأدى إلى انقطاع الكهرباء عن مئات الآلاف من المنازل.