الأحد 29 نوفمبر 2020...14 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

تعرف على السيدة الأمريكية الأولى المحتملة "جيل بايدن"

خارج الحدود 1
جو بايدن وزوجته جيل

عبدالرحمن صلاح

أيام قليلة تفصلنا عن إنطلاق الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر لها 3 نوفمبر المقبل والتي يتنافس فيها الرئيس دونالد ترامب أمام المرشح الديمقراطي جو بايدن، هناك معركة آخري تدور ايضا بين "إيفانكا ترامب" و"جيل بايدن" علي تولي مهام منصب السيدة الأولي للولايات المتحدة.اضافة اعلان


جيل بايدن

جيل تريسي بايدن هي معلمة أمريكية شغلت منصب السيدة الثانية للولايات المتحدة عندما كان زوجها جو بايدن نائبا للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بين عامي 2009 و2017.

الحياة الشخصية

ولدت جيل بايدن في يونيو عام 1951 بولاية نيو جيرسي الأمريكية.

في عام 1977 تزوجت جيل بجو بايدن، لتصبح زوجة أب لابنيه الصغار "بو، وهنتر" من زوجته الأولى، التي توفيت هي وابنتهما الرضيعة في حادث سيارة عام 1972.

وفي عام 1981 رزقا جيل وجو بايدن، بابنتهما الوحيدة آشلي.

الحياة العملية

درست جيل الفنون والآداب، ثم التربية، وتخصصت في تعليم الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وعملت جيل بين عامي 1993 و2008 في تدريس اللغة الإنجليزية وكتابتها في كلية ديلاوير الفنية والمجتمعية، بالأضافة إلي عملها كمعلمة للمراهقين من ذوي الاضطرابات العاطفية في أحد المستشفيات المتخصصة بالأمراض النفسية.

وفي عام 2007، حصلت جيل على درجة البكالوريوس وشهادتى ماجستير، وعند وصولها لسن الـ 65، نالت الشهادة الأعلى وأصبحت أستاذة جامعية.

كما انضمت جيل بايدن إلي كلية فيرجينيا الشمالية في عام 2009، بعد مسيرة مهنية طويلة في مجال التعليم وقضاء عدة سنوات في تدريس اللغة الإنجليزية في مدارس عامة مختلفة في ولاية ديلاوير الأمريكية.

أنشطة مجتمعية وخيرية

وبالإضافة إلى دعم التعليم وترويجها للجامعات المجتمعية، عملت جيل في العديد من المبادرات والأنشطة الخيرية إذركزت على دعم العائلات العسكرية.

كما أطلقت جيل إلى جانب ميشيل أوباما في 2011 حملة “توحيد القوى” لمساعدة ودعم المحاربين القدامى.

كذلك عملت على نشر الوعى بخصوص الوقاية من سرطان الثدي.

وبشأن دعم جو بايدن، فدائما ما كنت جيل بجانب زوجها خلال الحملات الانتخابية، وحست الناخبين على التصويت له.

وكانت جيل أول سيدة ثانية للولايات المتحدة تعمل مقابل أجر مادي في الفترة التي يشغل فيها زوجها منصب نائب الرئيس، وقالت في وقت سابق إنها ستستمر في عملها كمعلمة حتى إذا أصبحت سيدة أمريكا الأولى.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟