الإثنين 30 نوفمبر 2020...15 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

تسريب تسجيل صوتي لمديرة ديوان قيس سعيد تطالب بفضح سفير تونس بالأمم المتحدة | فيديو

خارج الحدود

أثار تسريب تسجيل صوتي، منسوب إلى مديرة ديوان الرئيس التونسي نادية عكاشة، يتضمن تحريضًا على سفير تونس السابق المقال قيس القبطني، جدلًا واسعًا في البلاد وسط دعوات إلى إقالتها من منصبها.اضافة اعلان


وتداول نشطاء في موقع ”فيسبوك“، تسريبًا صوتيًا مدته دقيقة واحدة، منسوبًا لنادية عكاشة، طلبت فيه من مدون ”فضح“ سفير تونس السابق لدى الأمم المتحدة قيس القبطني، بعد تصريحه بأنه ”لم يعد يثق في قيس سعيد“.



وتزامن تسريب التسجيل الصوتي، مع تأجيل محكمة في تونس، النظر في قضية رفعتها الأستاذة الجامعية منى كريم، ضد نادية عكاشة بتهمة ”الثلب والتشويه“.

وطالب المحامي والناشط السياسي الهادي الحمدوني، في تدوينة على حسابه في ”فيسبوك“، الرئيس قيس سعيد، بإقالة نادية عكاشة من منصبها، بعد ”تأكد تحريكها لشبكة مدونين للتحريض“، وفق قوله.

وشبه المدون عماد بالريش، في منشور له، نادية عكاشة، بسعيدة ساسي، ابنة أخت الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة، والتي لعبت أيام حكم الرئيس التونسي الرحيل، دورًا سياسيًا نافذًا.



وقال الناشط السياسي رياض الجدي: إن نادية عكاشة ”أمرت بصرف اعتمادات مالية للسفير السابق، ثم استغلتها في محاولة لتشويه صورته، معتبرًا في تدوينة له على فيسبوك أن سلوكها ”غير أخلاقي، ويستوجب الإدانة“.

وأعاد عضو مجلس النواب، المنتمي الى حزب قلب تونس، رفيق عمارة، نشر التسجيل الصوتي المسرب في حسابه على ”فيسبوك“، وأرفقه بتعليق: ”كل يوم نسمع حدثًا غريبًا“.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟