الأربعاء 28 أكتوبر 2020...11 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

ترامب Vs بايدن .. كل ما تريد معرفته عن المناظرة الأولى بين المرشحين للرئاسة الأمريكية

خارج الحدود ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

عبدالرحمن صلاح

يستعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه المرشح عن الحزب الديمقراطي ونائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن لأول مناظرة لهما المقرر إجراؤها في تمام الساعة الـ 4:30 من فجر يوم الأربعاء قبل الانتخابات الرئاسية.اضافة اعلان


ووفقا للصحفي الأمريكي والمحاور في شبكة «فوكس نيوز» كريس والاس، فإن قائمة الموضوعات الأساسية التي ستتناولها المناظرة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي والمرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشح جو بايدن في مدينة كليفلاند المتأرجحة بولاية أوهايو تتمثل في 6 ملفات، من بينهما جائحة كورونا، والمحكمة العليا، والاقتصاد، والقضايا العرقية والعنف.

ملفات شائكة

وأضاف والاس: "أن الملفين الباقيين اللذين ستشتمل عليهما هذه المناظرة، ومدتها 90 دقيقة، هما حصيلة أداء كل من ترامب وبايدن، ونزاهة الاستحقاق الرئاسي" المقرر في الثالث من نوفمبر المقبل.

نظام المناظرة:

وستكون المناظرة مكونة من ستة أجزاء كل جزء يتعلق بالملفات الـ 6 التي تم طرحها سابقا.

ومن المقرر أن يستغرق الجزء نحو 15 دقيقة، وسيكون أمام كل مرشح دقيقتين للرد على سؤال مفتوح في كل قطاع.

كما سيكون لكلا المرشحين فرصة للرد على بعضهما بعضا أيضا.


موقف ترامب وبايدن

وتشير العديد من استطلاعات الرأي التي تم إجراؤها مؤخراً بالولايات المتحدة الأمريكية، إلي تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن، إلا أن المحللين يرون أن تلك الاستطلاعات ليست مؤشراً دقيقا، لافتين إلى أن الاستطلاعات التي تم إجراؤها خلال الانتخابات الأمريكية رجحت هزيمة ترامب أم المرشحة الديمقراطي هيلاري كلينتون، إلا أن ترامب استطاع الفوز.

كما يرى المحللون أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتحلى بشعبية كبيرة، خاصةً خلال الفترة الأخيرة بعد نجاحه في إبرام اتفاقات سلام بين بعض دول الشرق الأوسط وإسرائيل.

نائب الرئيس ونظيرته

وأشار والاس، إلى أنه من المقرر أن يجري نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس والسيناتورة كامالا هاريس مناظرة وحيدة في 7 أكتوبر في ليك سيتي بولاية يوتاه.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟