السبت 26 سبتمبر 2020...9 صفر 1442 الجريدة الورقية

ترامب يطالب سكان ولاية نورث كارولينا بالتصويت مرتين في الانتخابات الرئاسية

خارج الحدود 90-045053-119-064808-trump-usa-elections-forgery-700x400_700x400
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددا التصويت في الانتخابات عبر خدمة البريد كما حث سكان ولاية نورث كارولينا على محاولة التصويت مرتين في انتخابات الثالث من نوفمبر مرة عن طريق البريد ومرة شخصيا.

اضافة اعلان

وقال ترامب عبر تغريدة من حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر :"نورث كارولينا.. للتأكد من بطاقات الاقتراع، وقعها وأرسلها مبكرًا، عندما تفتح مراكز التصويت، انتقل إلى مكان الاقتراع الخاص بك لمعرفة ما إذا كان تم احتسابه، واذا لم يكن كذلك ، فقم بالتصويت! لن يتم احتساب بطاقة الاقتراع الموقعة لأن صوتك قد تم نشره.. لا تدعهم يأخذون تصويتك منك بشكل غير قانوني".

وفي الأسبوع الأول من الشهر الجاري، حث ترامب سكان ولاية نورث كارولينا على محاولة التصويت مرتين في انتخابات الثالث من نوفمبر، مرة عن طريق البريد ومرة شخصيا، مما تسبب في حالة غضب لأن ترامب بدا وكأنه يحث علنا على ما يحتمل أن يكون تزويرا في أصوات الناخبين.

وقال ترامب في مقابلة، مع تليفزيون (دبليو.إي.سي.تي) في ويلمنجتون بولاية نورث كارولينا "دعوهم يرسلونها ودعوهم يذهبون للتصويت...وإذا كان النظام جيدًا كما يقولون، فمن الواضح أنهم لن يكونوا قادرين على التصويت" شخصيا.

وأكد ترامب مرارا وتكرارا، دون دليل، أن التصويت عبر البريد، الذي توسعت بعض الولايات في استخدامه بسبب وباء فيروس كورونا، من شأنه أن يزيد التزوير ويعطل انتخابات نوفمبر ، على الرغم من أن الخبراء يقولون إن تزوير أصوات الناخبين بأي طريقة أمر نادر للغاية في الولايات المتحدة.

والتصويت أكثر من مرة في أي انتخابات غير قانوني وفي بعض الولايات ومنها ولاية نورث كارولينا، لا يعد التصويت مرتين جريمة فحسب بل أيضا حث الآخرين على القيام بذلك، ولم يصدر تعليق بعد من مجلس الانتخابات في الولاية على تصريحات ترامب.