الخميس 26 نوفمبر 2020...11 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

ترامب يتعهد بالكشف عن لقاح مضاد لكورونا خلال أسابيع

خارج الحدود ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء اليوم الجمعة بالتوصل إلى لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد خلال أسابيع.اضافة اعلان


وقال ترامب في تجمع انتخابي بولاية ويسكونسن، منذ قليل: "أعدكم بتوصيل لقاح كورونا لكل من يحتاجه خلال أسابيع ‏قليلة.. سيتم توفير اللقاح مجانا والأولوية لكبار السن.. علينا الاهتمام بهم أولا ‏والعاملين في خطوط الدفاع الأمامية" في إشارة إلى الأطباء وأطقم الرعاية الصحية.

وأضاف الرئيس الأمريكي: "لقد أصبت بكوفيد 19 والسيدة الأولى كذلك ‏وكلانا الآن بصحة جيدة كما أخبرني الأطباء أنه أصبح لدي مناعة للفيروس لـ4 أشهر"‏.

وسرد ترامب كواليس إصابة ابنه بارون بالفيروس قائلا: "أتي الطبيب قائلا سيدي الرئيس ‏اختبار بارون جاء إيجابيا.. قلت له إيجابيا في ماذا.. رد بتوتر إيجابيا لكوفيد 19 سيدى ‏الرئيس.. قلت له هذا مؤسف لنأمل الأفضل"‏.

وتابع: "بعدها بساعات قليلة جاء الطبيب وقال لى.. سيدي الرئيس اختبار بارون ‏جاء سلبيا.. قلت له حسنا هذا جيد"، مضيفا: "أنهم شباب أصحاء صغار في السن ‏ومناعتهم قوية.. أنهم أقوياء".

وقال ترامب ساخرا: "لا أعرف إذا رأيتم بارون قبلا لكنه شاب ‏طويل جدا على الرغم من أنه 14 عاما فقط.. إنني أنظر لأعلى حين أتحدث معه ربما شفي ‏سريعا لطوله.. لكن دعونا نتحدث بجدية أنهم شباب وأصحاء ويتغلبون على (الطاعون ‏الصيني)"‏.