الأحد 1 نوفمبر 2020...15 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

تأجيل الحوار الليبي في المغرب للمرة الثالثة لأجل غير مسمى

خارج الحدود مفاوضات الأطراف الليبية في المغرب
مفاوضات الأطراف الليبية في المغرب

أعلنت مصادر نيابية ليبية اليوم الأربعاء تأجيل جلسات الحوار السياسي بين مجلس النواب ومجلس الدولة في بوزنيقة للمرة الثالثة ولأجل غير مسمى.

وبحسب موقع «العين» الإخباري، أوضح المصدر أن سبب التأجيل هو اعتراض وفد مجلس النواب الليبي على تغيير مجلس الدولة لبعض أعضائه الذين شاركوا في الجولة الأولى 5 و6 سبتمبر الجاري دون إبلاغ وفد مجلس النواب، إضافة إلى عدم تحديد جدول الأعمال.اضافة اعلان



من جانبه، أعلن الناطق الرسمي باسم المجلس الأعلى للدولة، تأجيل سفر رئيس المجلس خالد المشري إلى المغرب، مع استمرار المشاورات بين وفدي الحوار للوصول إلى توافقات.

وعُقد لقاء بين وفدي المجلسين في 5 و6 سبتمبر، تم الاتفاق فيه على طريقة اختيار مرشحي المناصب السيادية التي تخص المؤسسات الكبرى التابعة للدولة ومنها المؤسسة الوطنية للنفط والبنك المركزي ودائرة المحاسبات والنيابة العامة القضائية.

وكان من المقرر أن تعقد الجولة الثانية للحوار، الأحد، 27 سبتمبر ثم تم تأجيلها فيما بعد لأسباب لوجيستية، حسبما تم الإعلان حينها.

ولكن تم إرجاؤها للمرة الثانية، الثلاثاء، دون إبداء الأسباب، وسط أنباء عن تغيير أعضاء وفد مجلس الدولة المشارك في الجولة الثانية لمفاوضات المغرب.

فيما قال السفير الليبي في المغرب، عبدالمجيد غيث، إن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس مجلس الدولة الاستشاري خالد المشري قد يحضران التوقيع على الاتفاق النهائي، الخميس المقبل، إذا أحرزت المفاوضات تقدما.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟