الأحد 5 يوليه 2020...14 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بينهم مسؤولون أمريكيون.. إيران تعلن "تعرفها" على 36 "متورطا" في اغتيال سليماني

خارج الحدود 2-25-1-1200x675

وكالات

أعلن المدعي العام الإيراني في طهران علي القاصي مهر ، اليوم الإثنين، التعرف على هوية 36 شخصًا ”تورطوا“ في اغتيال قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني في الثالث من يناير الماضي، ببغداد.

وجاءت تصريحات القاصي مهر، في حديث صحفي نشرته وكالة أنباء ”إيسنا“، وذلك عقب اجتماع لمسؤولين في القضاء بشأن الإجراءات المتخذة لمتابعة قضية اغتيال قاسم سليماني.

وأضاف: أن ”من بين المتهمين مسؤولين سياسيين وعسكريين من الولايات المتحدة وحكومات أخرى، وجرى وضع هؤلاء المطلوبين في القائمة الحمراء، وأمرت السلطة القضائية بإبلاغ الشرطة الدولية بذلك، لجلبهم إلى إيران“.

 

وتابع: أن ”الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كان على رأس القائمة، وأن ملاحقته ستستمر حتى بعد انتهاء فترة ولايته الرئاسية“.

وفي التاسع من يونيو الجاري، كشف المتحدث باسم القضاء الإيراني، عن صدور حكم الإعدام بحق ”سيد محمود موسوي مجد“ الذي أدين بـ“التجسس لصالح الموساد الإسرائيلي، ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وجمع معلومات عن القوات الإيرانية، وخاصة قوات فيلق القدس الإيراني والجنرال قاسم سليماني، مقابل تلقي دولارات أمريكية“.

وقال المتحدث حينها: ”هذا الشخص قدم معلومات عن مكان وتحركات قائد فيلق القدس، الجنرال قاسم سليماني، للأجانب، وجرى الحكم عليه بالإعدام بأمر من المحكمة. سيتم تنفيذ الحكم قريبا“.