الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

"بينر": "النواب" سيمرر هذا الأسبوع مشروع قانون يجنب الحكومة الأمريكية وقف عملها

خارج الحدود
جون بينر

واشنطن أ ش أ


أكد رئيس مجلس النواب الأمريكى "جون بينر" أن المجلس سيمرر هذا الأسبوع مشروع قانون يحافظ على استمرار عمل الحكومة الفيدرالية الأمريكية حتى نهاية العام المالى الحالى.

وقال "بينر" فى مؤتمر صحفى فى مقر الكونجرس اليوم: إن المشكلة فى واشنطن هى مشكلة إنفاق، مشددًا على أن الهدف هو خفض هذا الإنفاق وليس إيقاف عمل الحكومة.
اضافة اعلان

ونوّه بأن الرئيس باراك أوباما قال الأسبوع الماضى: إن هدف الكونجرس ينبغى أن يكون تجنب توقف عمل الحكومة.. وأعرب عن أمله فى أن يتم تمرير مشروع القانون الذى أعده مجلس النواب بسهولة فى مجلس الشيوخ.

من ناحية أخرى لفت "بينر" إلى أنه لا يوجد سبب لتعطيل تنفيذ مشروع خط أنابيب النفط "كيستون إكس إل"، الذى سينقل النفط من كندا إلى الولايات المتحدة بعد صدور تقرير يوم الجمعة الماضى من وزارة الخارجية يؤكد أنه ليست هناك آثار جانبية ضارة إضافية على البيئة.

ونوه بأن الرئيس الأمريكى باراك أوباما هو الذى يقف فى سبيل بدء تنفيذ هذا المشروع الذى سيوفر عشرات الآلاف من الوظائف للأمريكيين، والمزيد من نفط شمال أمريكا لمصافى النفط الأمريكية.

وشدد على أنه حان الوقت كى يوافق الرئيس على بدء تنفيذ هذا المشروع بعد أربع سنوات من التأخير الذى لا داعى له، كما حان الوقت للرئيس كى يقف إلى جانب خلق الوظائف للأمريكيين من الطبقة المتوسطة التى سيوفرها خط أنابيب النفط.

جاءت تصريحات "بينر" خلال مؤتمر صحفى شارك فيه أيضا عدد من قيادات الجمهوريين لتأييد وجهة نظره، ومن بينهم زعيم الأغلبية فى مجلس النواب "إريك كانتور" والنائب "كيفن مكارثى" والنائبة "كاثى مكموريس رودجرز"، والنائب "لين جينكنز" والنائب "ستيف دينيس".