السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بيان من الطوارئ الروسية عن مصير ركاب الطائرة بوينج المحترقة في سوتشي

خارج الحدود
صورة ارشيفية

الكاتب


أعلن المكتب الصحفي لمديرية الطوارئ في إقليم كراسنودار، أن ركاب وأفراد طاقم الطائرة، التي انزلقت عن المدرج عند الهبوط في سوتشي، واشتعلت فيها النيران، تم إجلاؤهم إلى مسافة آمنة.

وجاء في البيان: "كان على متن الطائرة 166 راكبا وأفراد الطاقم. ونفذت عمليات الإجلاء. وقد توجه إلى المكان جميع خدمات الطوارئ. وشاركت في إخماد النار خمس آليات. وتعمل في الموقع مجموعة عمليات الإطفاء والإنقاذ في سوتشي. في الساعة 03.25 تم السيطرة على الحريق على متن الطائرة. وفي الساعة 04:30، جرى إخماد الحريق. وتم إجلاء جميع الركاب وأفراد الطاقم إلى مسافة آمنة".

وقالت الإدارة الإقليمية للطوارئ: "وفقا للبيانات الأولية طلب أربعة أشخاص المساعدة الطبية ولكنهم رفضوا الذهاب إلى المستشفى"، هذا وكانت قد وصلت رسالة إلى مركز التحكم في حالات الأزمات في المديرية العامة لوزارة الطوارئ في إقليم كراسنودار، اليوم السبت، في الساعة 02.59، تفيد، بأنه عند هبوط الطائرة في مطار سوتشي الدولي انزلقت عن المدرج وأتلف بالجناح السياج، وبعد ذلك حدث حريق.

وأعلنت شركة الطيران "أوتاير"، في وقت لاحق، أنه كان على متن الطائرة بوينج 737، التي اشتعلت فيها النيران بعد الهبوط في سوتشي، 164 راكبا و6 من أفراد الطاقم، وليس هناك ضحايا.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟