الأربعاء 28 أكتوبر 2020...11 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

بوتين يوقع مرسوما يقضي بدعم الروس الملتحقين بجامعات أجنبية

خارج الحدود
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

موسكو أ ش أ


وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الإثنين مرسوما يقضي بإجراءات تهدف إلى تعزيز إمكانات الروس الذين يلتحقون، من تلقاء أنفسهم، بالجامعات والمؤسسات الأجنبية الرائدة في مجال التعليم العالي، على أن يتم رفع نص المرسوم على بوابة الإنترنت الرسمية للمعلومات القانونية.اضافة اعلان


وينص المرسوم - وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (إيتار تاس) الروسية - على أن يتم تقديم تدابير دعم للروس الذين التحقوا بمؤسسات أجنبية رائدة في مجال التعليم العالي على أساس تنافسي، وفي حالة تلقيهم المساعدات، فلا يحق لهم الالتحاق بوظيفة لدى هيئة روسية قبل إعادة الموارد التي أنفقت عليهم، ودفع غرامة مالية ضعفي المبلغ الذي تم إنفاقه.

وقد كلفت الحكومة الروسية بالتصديق على البرنامج في غضون الثلاثة أشهر القادمة، وكذلك التصديق على ترتيبات بتوفير وظيفة لهم لدى صاحب عمل روسي.

كما يتعين على مجلس الوزراء أيضا ترتيب الاختيار لتلك المؤسسات الأجنبية، بحيث سيتمتع الطلاب الروس الدارسون بها بإجراءات الدعم، كما يتعين التصديق على إجراء يلزم الخريجين الذين فشلوا في العثور على عمل بإعادة الموارد التي أنفقت عليهم ودفع الغرامات المطلوبة. ومن المقرر أن تضع الحكومة الروسية أيضا معايير لاختيار تنافسي للطلاب، وتحديد منظمات أصحاب العمل التي سيعمل لديهم الطلاب لاحقا.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟