الخميس 22 أكتوبر 2020...5 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

بوتين: الطائرات بدون طيار سلاح حربي وليست ألعوبة كمبيوتر

خارج الحدود
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

موسكو أ ش أ


طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تسريع وتيرة العمل بمشاريع طائرات المستقبل لتحصل القوات الروسية عليها في أسرع وقت ممكن.. مؤكدا أن موسكو لن تستخدم الطائرات بدون طيار على النطاق الأوسع مثلما يفعل عدد من الدول الأخرى.اضافة اعلان


ونقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية عن بوتين قوله اليوم الخميس في اجتماع خصص لتطوير القوات الجوية الروسية، إن العالم يتوسع الآن في مجال استخدام الطائرات بدون طيار، نحن لن نفعل مثلما تفعل الدول الأخرى في هذا المجال، فالطائرة بدون طيار سلاح حربي وليست ألعوبة في يد لاعبي الكمبيوتر.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن الطائرات بدون طيار تقوم بمهام عدة كطائرة هجومية وطائرة استطلاع .. وطالب بتسريع وتيرة العمل بمشروع قاذفة المستقبل أيضا .. وشدد على ضرورة إخضاع قاذفات القنابل والصواريخ الإستراتيجية الموجودة للتطوير والتحديث.

وعن تزويد القوات الروسية بالطائرات الجديدة، قال بوتين إن القوات الجوية الروسية حصلت على 86 طائرة جديدة وأكثر من 100 مروحية في عام 2013، ويجب أن تحصل على 120 طائرة جديدة و90 مروحية في العام المقبل.

ومن بين الطائرات الجديدة التي سيتم تزويد القوات الروسية بها في المرحلة القادمة مقاتلات الجيل الخامس "تي-50" التي تخضع النماذج التجريبية منها للاختبارات الآن .. بينما يستمر العمل في تصنيع المحركات المناسبة لها.