الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بشار الأسد يؤيد بنود وقف إطلاق النار المبرمة بين روسيا وتركيا

خارج الحدود
بشار الأسد

أعرب الرئيس السوري بشار الأسد، في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، عن ارتياحه جراء الاتفاق المبرم بين موسكو وأنقرة حول وقف إطلاق النار في محافظة إدلب السورية.

وقالت الرئاسة السورية في بيان لها: "إن بوتين والأسد أجريا، اليوم الجمعة، اتصال هاتفي تطرق إلى تطورات الأوضاع في سوريا، كما هنأ بوتين نظيره السوري بالإنجازات التي تم تحقيقها في المعارك الأخيرة في إدلب، وأطلعه على ما تم التوصل إليه خلال المحادثات الروسية التركية أمس الخميس".

وأعرب الأسد عن ارتياحه للانجازات التي حققتها موسكو خلال اللقاء مع الوفد التركي، وما يمكن أن يحمله اتفاق وقف إطلاق النار من انعكاسات إيجابية على الشعب السوري على مختلف الأصعدة، بما في ذلك الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية في حال التزام الجانب التركي بها".

أردوغان بعد الاتفاق مع بوتين على وقف إطلاق النار فى إدلب: «أنا مرتاح»

وأوضحت الرئاسة السورية على أنه جرى خلال الاتصال التأكيد على أن الاتفاقات التي تم التوصل إليها تصب في إطار الجهود الرامية إلى ضمان سيادة سوريا ووحدة أراضيها، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تساعد في تهيئة الأجواء لإعادة إطلاق العملية السياسية.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، كانا قد أعلنا مساء أمس الخميس، عن وقف إطلاق النار في إدلب، بعد موجة من التصعيدات في الأسابيع الأخيرة.