الثلاثاء 11 أغسطس 2020...21 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بريطانيا توافق على بدء تجارب لقاح شركة "سيلتريون " الكورية الجنوبية ضد كورونا

خارج الحدود G
لقاح كورونا - صورة أرشيفية

أعلنت شركة "سيلتريون" الكورية الجنوبية الرائدة في عالم صناعة الأدوية اليوم الخميس حصولها على موافقة في بريطانيا على بدء المرحلة الأولى من التجارب السريرية على علاج مضاد لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.


وبحسب وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، فإن وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية منحت الضوء الأخضر للشركة لاستخدام دواء "سي تي- بي 59" على مرضى كورونا ذوي الأعراض الخفيفة لتقييم سلامة وفعالية العلاج المضاد للفيروسات.

اضافة اعلان

وقالت الشركة إنها تخطط لبدء المرحلتين الثانية والثالثة من الدراسات السريرية على 19 مريضا مرشحا بأعراض خطيرة بحلول نهاية العام.


وفي كوريا الجنوبية، تنفذ الشركة حاليا المرحلة الأولى من التجارب السريرية لعقار "سي تي- بي 59" على 32 متطوعا في صحة جيدة ولم يسبق لهم الإصابة بالفيروس.


يذكر أن الشركة أكدت في وقت سابق أن العلاج المضاد للفيروسات أدى إلى خفض كمية فيروس "سارس-كوف-2" المعروف باسم كوفيد-19 بمقدار 100 مرة في اختباراتها على الحيوانات، مشيره إلي أنها تخطط لبدء إنتاج العلاج في مصنعها الواقع في "سونج-دو" بمدينة إنتشون الساحلية الغربية عندما تُثبت فعاليته وسلامته بعد المرحلة الثانية من التجارب السريرية.