الأربعاء 30 سبتمبر 2020...13 صفر 1442 الجريدة الورقية

برلماني عراقي: مقاتلات التحالف تدعم "الحشد الشعبي" في تحرير الأنبار

خارج الحدود
العراقي عباس البياتي

وكالات


قال عضو لجنة الدفاع والأمن في البرلمان العراقي عباس البياتي، اليوم، إن قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، ستقدم الدعم الجوي لقوات الجيش العراقي والحشد الشعبي، التي بدأت قبل ساعات عملية عسكرية واسعة لتحرير محافظة الأنبار، شمال غرب العراق، من سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).اضافة اعلان


وكان الحشد الشعبي المكون من مليشيات شيعية، قد اعترض في معاركة تحرير تكريت على مقاتلات التحالف في المعارك، وهو ما يعتبر تغيرا في إستراتيجية الحشد الشعبي المقربة من إيران.

وأضاف البياتي، لـ"سبوتنيك" الروسية، أن "التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أكد أنه سيقدم الدعم الجوي المطلوب والمناسب لعملية تحرير الأنبار… نحن نعتقد أن التحالف الدولي سيقدم الغطاء الجوي لقواتنا في المعارك ضد داعش".

وأوضح أن الضباط الأمريكيين في قيادة العمليات المشتركة، ينسقون بين التحركات العسكرية للجيش العراقي على الأرض والحركة الجوية لطائرات التحالف.

وقال: "نحن بحاجة إلى ضربات مركزة…هذه الضربات ينبغي أن تكون لأهداف محددة، وأن تكون السماء مؤمنة بالكامل من قبل طيران التحالف والطيران العراقي".

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم، انطلاق العملية العسكرية لتحرير محافظة الأنبار من قبضة تنظيم "داعش"، الذي سيطر على مدينة الرمادي مركز المحافظة، قبل أيام.